بن دغر يؤكد دور التحالف ومساهمته الفاعلة في تحرير عدن

رئيس الحكومة اليمنية في الحفل بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير عدن. سبأنت

أكد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، دور دول التحالف العربي، ومساهمتها الفاعلة والحاسمة في معركة تحرير عدن من سيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية.

واعتبر بن دغر يوم تحرير عدن قبل عامين من الآن، يوم النصر الأكبر ودحر العدو وتلقينه أولى هزائمه العسكرية، التي توالت بعد ذلك في أكثر من جبهة، مؤكداً أن عدن أسقطت خرافة المسيرة المزعومة، وسقط معها حلم الميليشيات في الحكم وتغير مسار الأحداث في بلادنا.

جاء ذلك، في الحفل الفني والخطابي الذي نظمته وزارة الثقافة والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن، أمس، في قاعة الاتحادية بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير عدن. وقال بن دغر إن «تحرير المدينة كان بفضل مقاتلي المقاومة والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ومساهمة كبرى وفاعلة وحاسمة من الإمارات العربية المتحدة، فشكراً للمملكة وشكراً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشكراً للإمارات قيادة وشعباً، وشكراً لقادة دول مجلس التعاون، ودول التحالف العربي».

ونوه بن دغر بأهمية النجدة الأخوية ممثلة في عاصفة الحزم التي رفضت الانقلاب، ورأت فيه خطراً داهماً على أمن اليمن، وأمن الخليج والجزيرة العربية، وأمن الأمة.

وأكد أن الحكومة ستعطي خلال الفترة الماضية مزيداً من الاهتمام بالأمن العام، في عدن والمحافظات المحررة، وستتم مواجهة الإرهاب بكل صوره، مشدداً على ضرورة نزع السلاح في المدينة ولجم الجماعات غير الملتزمة بالقانون وفرض هيبة الدولة بإعادة بناء أقسام الشرطة، وأجهزة التحري والتحقيق، وإعادة تفعيل القضاء.

 

تويتر