وقّعت اتفاقية مشروع بناء سور الحماية لمطار عدن الدولي

الإمارات تقدم 99 حافلة للمدارس والأندية والنقل بمحافظات يمنية

الحافلات سيتم توزيعها على المحافظات والأندية والنقل العام. وام

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقدم دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي 99 حافلة لدعم قدرات المدارس والأندية والنقل العام في عدد من المحافظات اليمنية.

ويأتي ذلك في إطار دعم الدولة المتواصل لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المحافظات اليمنية، وضمن الجهود التي تبذلها للتخفيف من معاناة المواطنين، وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.

وسيتم توزيع الحافلات على النحو التالي: محافظة عدن 36 حافلة للمدارس، وأبين 10 حافلات للمدارس، والمخا أربع حافلات للمدارس، ولحج 10 حافلات للمدارس، والضالع 10 حافلات للمدارس، وحضرموت سبع حافلات للمدارس، وثلاث للأندية، وشبوة أربع حافلات للمدارس، ومأرب أربع حافلات للنقل العام، وسقطرى 10 حافلات للنقل العام.

وكانت دولة الإمارات قد قدمت في أبريل الماضي حافلات لإدارة مطار عدن الدولي، وذلك ضمن خطة شاملة تهدف إلى استكمال عملية إعادة تأهيل المطار، وتحسين نوعية الخدمات التي تقدم للمسافرين.

على صلة، وقعت دولة الإمارات، أمس، اتفاقية مشروع بناء سور حماية وبوابات خارجية لمطار عدن الدولي، وذلك ضمن المرحلة الثانية من عملية إعادة تأهيل المطار، وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمسافرين. وتنص الاتفاقية، التي تم توقيعها في عدن، على بناء سور حماية خارجي لمطار عدن الدولي، إلى جانب تركيب بوابات خارجية، وعمل صيانة شاملة لمنشآته الداخلية والخارجية.

وأشاد مدير مطار عدن الدولي، طارق عبده علي، بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات منذُ اللحظات الأولى لتحرير العاصمة المؤقتة عدن، مشيراً إلى أن الدعم الإماراتي المقدم هو استمرار لسلسة من الدعم المتواصل الذي قدمته وتقدمه الإمارات لمطار عدن الدولي، منذُ تحريره وحتى اليوم.

من جهته، ثمّن وكيل محافظة عدن، محمد نصر شاذلي، الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لإنعاش الحياة في العاصمة عدن، من خلال استعادة الخدمات الأساسية، وأهمها تشغيل مطار عدن الذي يعد الشريان الحيوي للمدينة.

تويتر