«الهلال» توزّع آلاف السلال الغذائية في مدن ومناطق يمنية عدة مع حلول رمضان

بتوجيهات خليفة.. الإمارات تدعم كهرباء اليمن بـ 100 ميغاواط إضافية

المساعدات الإماراتية جاءت في وقتها المناسب مع حلول رمضان. وام

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قدمت دولة الإمارات مساعدات جديدة وعاجلة لقطاع الكهرباء اليمني لتوفير 100 ميغاواط إضافية بقيمة 50 مليون دولار «183.5 مليون درهم».

وتأتي هذه الخطوة استمراراً للجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات في سبيل التخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني، خصوصاً مع بدء شهر رمضان المبارك، وشملت المساعدات مولدات ومعدات إضافية للتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء. وبإضافة هذه المساعدات يرتفع حجم المساعدات التي قدمتها الإمارات لقطاع الكهرباء اليمني إلى مليار و170 مليون درهم وتوفير 635 ميغاواط، وذلك في إطار حرص قيادة الإمارات على تحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني الشقيق.

من جهتها، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، آلاف السلال الغذائية في مدن ومناطق يمنية عدة تزامناً مع حلول شهر رمضان، وفي إطار الجهود الحثيثة والمتواصلة التي تبذلها الإمارات للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان المناطق والمدن اليمنية، بسبب الحرب التي يقف وراءها الانقلابيون.

فقد تم توزيع 5000 سلة غذائية في محافظة لحج، شملت قرى الساحل الغربي التي نالت 2000 سلة غذائية، إلى جانب قرى مركز السقية والماجلية والقاسمية وبيرعيسى والعزاف والذكري والوطية والمحرق.

وجرى توزيع 3000 سلة غذائية أيضاً في المخا وجبل و540 سلة غذائية في قرى الغرافي والبوالع والفاترة و2460 سلة للنازحين إلى مدينة المخاء من السويس والمناطق المتضررة وغير المحررة.

 

تويتر