«الهلال الأحمر» توقّع اتفاقية إعادة تأهيل مبنى الصدر والسل في المكلا

الاتفاقية تأتي في إطار دعم الإمارات للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في اليمن. وام

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، اتفاقية إعادة تأهيل وصيانة مبنى أمراض السل والصدر بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار الدعم المتواصل، الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة، للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشروعات البنية التحتية بالمحافظات اليمنية.

وقّع الاتفاقية رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي عبدالله المسافري، بحضرموت مع مكتب بامفلح للمقاولات، بحضور نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت، عوض يسلم باحنحن، ورئيس قسم الصدر والسل بالمكتب الدكتور خالد عبدالله العمودي.

وأوضح المسافري أن عملية التوقيع تأتي في إطار استمرار دعم الجانب الصحي والإنساني، وتحسين أداء المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة حضرموت، مؤكداً أن تأهيل وصيانة مبنى أمراض السل والصدر، يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين، في المجالات الصحية والإنسانية، ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية، وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة لها.

ولفت إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحرص على تنفيذ مشروعاتها الإنسانية في الجوانب الإغاثية والصحية والبنية التحتية في مختلف المحافظات المحررة، ومنها حضرموت، عبر حزمة من المشروعات التنموية والخدمية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في مجالات العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي.

ونوّه المسافري بحرص الهيئة على ترميم وصيانة المبنى، وتزويده بالتجهيزات الداخلية وغيرها من المستلزمات، ليكون جاهزاً لاستقبال المرضى خلال 45 يوماً. من جانبه، أشاد عوض يسلم باحنحن، بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، ومنها القطاع الصحي، مؤكداً أهمية صيانة وترميم هذا المبنى الصحي .

وأعرب خالد عبدالله العمودي، عن شكره لدولة الإمارات، على الجهود التي تبذلها من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم مشروعات البنية التحتية بمحافظة حضرموت، وتأهيل مركز الصدر والسل.

تويتر