الإمارات اليوم

أكد أن السعودية لن تنتظر أن تكون معركتها مع النظام الإيراني في المملكة بل في إيران

محمد بن سلمان: قادرون على اجتثاث الحوثي وصالح في أيام

:
  • دبي - وكالات

قال ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، إن قوات التحالف العربي قادرة على اجتثاث ميليشيات الحوثي وصالح «في أيام قليلة»، واستبعد إجراء حوار مع إيران، حيث أكد أن السعودية لن تنتظر أن تكون معركتها مع النظام الإيراني في المملكة بل لديه في إيران.

وأوضح الأمير محمد، في مقابلة بثّها التلفزيون السعودي وقناة «العربية»، أمس: «إن السعودية قادرة على شنّ هجوم بري في اليمن لسحق خصومها الحوثيين المتحالفين مع إيران خلال أيام قليلة، لكن الخسائر ستكون فادحة على الجانبين»، وأضاف أن قوات التحالف ستقضي على المقاتلين الموالين لإيران في اليمن.

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن الحرب في اليمن لم تكن خياراً بالنسبة للسعودية، وأنها كانت ضرورية ولا مفر منها لحماية شرعية حكومة اليمن، فهناك ميليشيات إرهابية أطاحت بالشرعية هناك، والتأخر في التدخل كان سيفاقم من أخطار الانقلابيين، وأشار إلى أن الشرعية باتت تسيطر على ما بين 80 و85% من أراضي اليمن.

ونفي ولي ولي العهد الأنباء التي تتحدث عن خلاف بين السعودية والإمارات حول الحرب في اليمن، قائلاً إنها كلها «شائعات».

وبسؤاله عما إذا كانت السعودية مستعدة لبدء حوار مباشر مع طهران، قال إن من المستحيل الحوار مع قوة تخطط ومشغولة بالتآمر للسيطرة على العالم الإسلامي.

وقال إن النظام الإيراني قائم على أيديولوجية متطرفة فكيف يمكن التفاهم معه؟ وأضاف: «نعرف أن السعودية هي هدف أساسي للنظام في إيران»، ولا توجد نقاط التقاء بيننا.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن الأمير محمد بن سلمان قوله: «لن ننتظر أن تكون المعركة في السعودية بل سنعمل على أن تكون لديهم في إيران».

وقال ولي ولي العهد السعودي إن «رؤية 2030» تنفذ عبر برامج تنقسم على مدد زمنية مختلفة، مشيراً إلى أن برامج تنفيذ «رؤية 2030» ستعمل على دعم القطاع الخاص.

لمتابعة المقابلة كاملة:

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار السياسية
آخر الأخبار