اليمن يدعو المجتمع الدولي والمانحين إلى اجتماع جنيف

مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني خلال مؤتمر صحافي. أرشيفية

دعا مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير خالد اليماني، المجتمع الدولي والمانحين الدوليين إلى المشاركة بفاعلية في الاجتماع رفيع المستوى للتعهدات الإنسانية لليمن، المقرر انعقاده في ٢٥ أبريل الجاري، في مدينة جنيف السويسرية.

وطالب اليماني، خلال جلسة الإحاطة التي نظمها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالتعاون مع بعثتي سويسرا والسويد لدى الأمم المتحدة بنيويورك، للدول الأعضاء والمانحين الدوليين حول الاجتماع للتعهدات الإنسانية لليمن، بتقديم الدعم لتمويل خطة الاستجابة، وإظهار الدعم والتضامن مع الشعب اليمني، الذي يمر بأكبر أزمة إنسانية في العالم.

وأشار اليماني إلى أن الحكومة اليمنية ستشارك بوفد رفيع المستوى، في الاجتماع الذي سيرأسه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، نظراً للأهمية التي توليها الحكومة لمعالجة الوضع الإنساني الخطير في اليمن.

وهدفت جلسة الإحاطة إلى حشد المانحين الدوليين، للمشاركة على مستوى عالٍ وبفاعلية في اجتماع جنيف المقبل، وتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام ٢٠١٧، والتي تبلغ ميزانيتها ٢.١٠ مليار دولار، كما تمت دعوة كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، للمشاركة في الاجتماع.

وسيشارك في الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ووزيرا خارجية السويد وسويسرا.

وعبر مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عن شكره لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية وحكومتي السويد وسويسرا، على رعايتها لاجتماع التعهدات، واهتمامها بالوضع الإنساني المتدهور في اليمن، جراء الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على الشعب اليمني.

حضر جلسة الإحاطة نائب المندوب الدائم، مروان علي نعمان، ومختص الشؤون الإنسانية والاجتماعية بالبعثة اليمنية، أمجد الكميم.

تويتر