حرب ميليشيات التمرد تسببت في نزوح سكاني كبير

اليمن يبحث تعزيز التعاون مع المفوضية السامية للاجئين

وزير الإدارة المحلية اليمني عبدالرقيب فتح مع مساعد مفوض شؤون اللاجئين جورج أوبو. سبأنت

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الوطنية العليا للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح، أمس، مع مساعد المفوض السامي لشؤون اللاجئين لشؤون العمليات جورج أوكوث اوبو، تعزيز التعاون والتنسيق بين اليمن والمفوضية السامية للاجئين ومواجهة التحديات، وتنفيذ البرامج والأنشطة الداعمة للإغاثة الإنسانية في اليمن.

اليمن يعاني موجة نزوح كبيرة جراء الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وجرى خلال اللقاء الذي عقداه بالعاصمة الكينية نيروبي على هامش أعمال المؤتمر الدولي للاجئين، مناقشة موضوع اللاجئين الصوماليين في اليمن وسبل تقديم الدعم والحماية لهم عبر التنسيق والتعاون بين الحكومة اليمنية والمفوضية السامية للاجئين، خصوصاً في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها اليمن حالياً.

وأكد فتح أن اليمن ينظر إلى الصوماليين الوافدين إليه كنازحين وليسوا لاجئين، ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن فإن الحكومة على استعداد للمزيد من التعاون والتنسيق لتوفير البيئة الآمنة والصالحة لهم، سواء للراغبين في العودة منهم أو الباقين داخل الأراضي اليمنية. وتطرق فتح خلال الاجتماع إلى مناقشة موضوع النزوح الداخلي في اليمن، مشيراً إلى أن اليمن يشهد نسبة كبيرة من النزوح جراء الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المحافظات، ما تسبب في نزوح كبير للسكان، مطالباً بدعم المنظمات الدولية لليمن في مواجهة هذه التحديات.

 

 

تويتر