أكّد استمرار المعركة مع قوى الانقلاب والإرهاب

هادي: السعودية خصصت 10 مليارات دولار لإعادة إعمار المحافظات

هادي خلال اجتماعه في عدن أمس. سبأنت

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن السعودية خصصت 10 مليارات دولار لإعمار المحافظات المحررة، وأضاف أن «معركة الشرعية بدعم من دول التحالف مستمرة ومزدوجة مع القوى الظلامية والإرهابية، ممثلة بميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، ومن ساندها، وسننتصر»، وأكد أن «الشرعية دعاة حق، وتحمل هم وطن ومشروعات بناء وحياة لحاضر وطننا ومستقبله».

ونوه هادي بالتضحيات التي يسطرها أبطال الجيش والمقاومة، بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي، وعلى رأسها السعودية والإمارات، في معركة العزة والمصير المشترك. جاء ذلك خلال ترؤسه، أمس، اجتماعاً ضم رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ومحافظي: عدن، تعز، صنعاء، لحج، أبين، الضالع، شبوه، البيضاء، وسقطرى. ووجه هادي المحافظين ببذل المزيد من الجهود لحل مشكلات المواطنين وتوفير الخدمات، وتلمس هموم المواطن التواق إلى التنمية ومشروعات البنى التحتية، لافتاً في هذا الإطار إلى دعم السعودية لإعمار المحافظات المحررة بمبلغ 10 مليارات دولار، منها مليارا دولار كوديعة لدى البنك المركزي لدعم العملة الوطنية.

في السياق نفسه، قال وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، إن الميليشيات الانقلابية تستخدم الألغام بكثافة، في جميع المناطق التي تصل إليها، وفي التجمعات المدنية والطرق والمدارس والمستشفيات.

وأضاف، في سلسلة تغريدات له على موقع «تويتر»، أن الحكومة اليمنية توجه نداءً عاجلاً للمجتمع الدولي، لمساعدتها في إزالة هذه المخلفات من الألغام والمتفجرات في المناطق المحررة.

ودعا المخلافي المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمنظمات الدولية واللجنة الوطنية للتحقيق، إلى إدانة ما يحدث من جريمة ضد الإنسانية في بلاد الوافي بمحافظة تعز، مؤكداً أن جرائم الميليشيات في تعز، بما فيها الحصار والتهجير القسري، وتفجير المنازل، وآخرها الجرائم في بلاد الوافي، جرائم ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم.

تويتر