«الهيئة» تفتتح المستشفى العام في المدينة

«الهلال الأحمر» تسيّر قافلة مساعدات دعماً لسكان المخاء

سكان من المخاء خلال توزيع مساعدات «الهلال». وام

سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أول من أمس، قافلة مساعدات كبيرة ضمت 20 شاحنة، وشملت مواد غذائية وتموراً وبطانيات وخياماً تم توزيعها على سكان مدينة المخاء، التي تم تحريرها أخيراً، من براثن الميليشيات، وذلك في إطار حملة إنعاش شاملة تشهدها المدينة.

وعبّر أهالي المخاء عن فرحتهم بتواصل الحملة الإغاثية التي يقوم بها «الهلال الأحمر»، والتي داوت جراحهم، وخففت من معاناتهم نتيجة الحرب والحصار، إذ مازالت آثارهما شاهدة على إجرام الميليشيات في كل حي وشارع بالمدينة، مرددين عبارات الشكر لدول التحالف عامة، والإمارات خصوصاً، التي أسهمت في تحريرهم عسكرياً، وإغاثتهم إنسانياً.

على صعيد متصل، افتتحت «الهيئة» المستشفى العام في المخاء، ومدته بطاقم طبي يعمل في قسمي الطوارئ، إضافة إلى شروعها بتجهيز صيدلية المستشفى، من خلال توفير الأدوية المطلوبة، ومستلزمات الأطفال مثل الحليب وغيره. وقد توافدت على المستشفى عشرات الحالات من اليمنيين المرضى، إلى جانب جهوده في علاج جرحى أفراد المقاومة.

من ناحية أخرى، تواصل الهيئة رصد حالة مؤسسة المياه في المدينة، وتوفير بعض المضخات والأنابيب، وإعادة تأهيل ما دمر على أيدي الانقلابيين، فيما بدأ فريق هندسي بمعاينة البنية التحتية في المدينة من مدارس ومساكن، للتعرف إلى حجم الأضرار التي ألحقتها الحرب بالمدينة. تجدر الإشارة إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار الدعم الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات، بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لليمن وشعبها الشقيق للوقوف معه في محنته حتى تنجلي.

تويتر