زودت مستشفى «ابن سيناء» في المكلا بمعدات طبية حديثة

«الهلال الأحمر» تدشن مشروع حفر آبار ارتوازية في صحراء حضرموت

المشروع يهدف إلى حفر 18 بئراً ارتوازية في صحراء محافظة حضرموت. وام

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، مشروع حفر بئر ارتوازية بمنطقة عيوة في مديرية رماه اليمنية، ضمن مشروع يهدف إلى حفر 18 بئراً ارتوازية بصحراء محافظة حضرموت، تلبية لنداءات عاجلة من سكان المناطق الصحراوية التي تعاني شح المياه وانعدام المشروعات الحكومية بالمنطقة.

وأكد مشرف «الهلال الأحمر الإماراتي» بوادي وصحراء حضرموت، حمدان المنهالي، أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن اهتمام دولة الإمارات بمشروعات البنية التحتية بحضرموت، وللتخفيف من معاناة المواطنين فيها، موضحاً أن المشروع سيشمل إلى جانب حفر الآبار توصيلها بخط الضخ، وتوريد وتركيب وحدات الضخ.

وقال إن الهيئة تسعى بشكل حثيث إلى حل مشكلات نقص المياه وندرتها في صحراء حضرموت، باعتبارها أكثر منطقة تعاني نقص المياه والجفاف، نتيجة موجة جفاف قاسية ضربتها خلال السنوات القليلة الماضية.

بدوره، أكد ممثل «الهلال الأحمر الإماراتي» بحضرموت، عبدالله المسافري، أن تدشين مشروعات حفر آبار ارتوازية في صحراء حضرموت يأتي تجسيداً للاهتمام الذي توليه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة لأبناء حضرموت، وتعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتخفيف معاناتهم.

وأكد أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تحسين ظروف أهالي هذه المناطق، إلى جانب استقرار سكان القرى في مواطنهم وعدم هجرتهم لها.

من جهة أخرى، سلمت «الهلال الأحمر الإماراتي»، أمس، هيئة مستشفى ابن سيناء التخصصي، في مديرية المكلا اليمنية، أجهزة ومعدات طبية حديثة، ضمن جهودها المتواصلة لتعزيز الخدمات الصحية في حضرموت ودعم القطاع الصحي الأكثر تأثراً بالأزمة الراهنة.

وأكد المسافري أن تسليم هذه المعدات والأجهزة الطبية يأتي في إطار دعم الجانبين الصحي والإنساني، وتحسين أداء المستشفيات الحكومية بمحافظات يمنية عدة، ومنها حضرموت، في إطار الجهود لتوفير المعدات والأجهزة الطبية الحديثة، وتغطية النقص في كل المجالات الصحية والإنسانية، ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات الحكومية، وإعادة تأهيلها، وتوفير الأجهزة الحديثة لها. وأشاد مدير عام هيئة مستشفى ابن سيناء التخصصي، محمد خميس العكبري، بالدعم الكبير الذي تقدمه «الهلال الأحمر الإماراتي» لمختلف القطاعات الصحية بالمحافظة، مؤكداً أهمية هذه الأجهزة والمعدات الطبية في تخفيف معاناة المرضى وتوفير خدمات طبية راقية.

تويتر