ظهر في شريط فيديو يطلب المساعدة

الهند تسعى للإفراج عن قس مخطوف في اليمن

سواراج: نيودلهي لن تدخر أي جهد لفك أسر الأب توماس. أ.ف.ب

قالت الهند، أمس، إنها «لن تدخر جهداً» للإفراج عن قس كاثوليكي خطف في اليمن، بعد ظهور شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه وهو يطلب المساعدة.

وخطف القس الهندي توماس اوزوناليل خلال هجوم دام شنه مسلحون على دار لرعاية المسنين تديرها «جمعية المبشرين الخيرية» في مدينة عدن جنوب اليمن في مارس الماضي.

ويظهر القس في التسجيل ومدته خمس دقائق ولا يعرف مصدره، وهو يناشد رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي والبابا فرنسيس الأول، العمل على الإفراج عنه.

وقال اوزوناليل «أجرى الخاطفون العديد من الاتصالات مع الحكومة الهندية للإفراج عني، وأنا حزين لأنه لم يتم بذل جهود جدية في هذا الخصوص».

ورداً على ذلك، قالت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، في تغريدة، إن نيودلهي «لن تدخر أي جهد لضمان فك أسر الأب توماس».

وأضاف «لقد شاهدت الفيديو الذي يظهر فيه الأب توم، وهو مواطن هندي، وحياة كل هندي هي الأغلى بالنسبة لنا».

وقال نائب الأمين العام لمؤتمر الأساقفة الكاثوليك في الهند، جوزيف شينيان، إنه من غير الممكن التحقق من صدقية الشريط.

وأضاف «حتى لو كان الشريط صحيحاً، فإنه يقول كل ما يقوله تحت الضغط، ونحن متأكدون أنه لايزال قيد الأسر والجهود تجري للإفراج عنه». ونشر الشريط على مواقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» و«فيسبوك»، الإثنين، إلا أنه لم يتضح موعد تصويره.

وفي الشريط يقول القس البالغ من العمر 56 عاماً إن جنسيته هي السبب الرئيس وراء عدم حصوله على تعاطف قادة العالم. وقال «لو كنت قساً أوروبياً لنظرت السلطات والناس لقضيتي بشكل أكثر جدية، ولأطلق سراحي».

 

تويتر