فتح يدعو إلى مساندة اليمن لحل مشكلة تدفق اللاجئين

دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، عبدالرقيب فتح، المجتمع الدولي إلى مساندة اليمن لحل مشكلة تدفق اللاجئين إلى اليمن والمحافظات المحررة.

وناقش الوزير فتح مع وفد المفوضية السامية للاجئين، أول من أمس، مشكلة تدفق اللاجئين القادمين من الصومال، وعدد من الدول الإفريقية إلى اليمن، حيث دعا فتح المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إلى تفعيل مكاتبها في العاصمة المؤقتة عدن ليسهل عليها العمل بالتعاون مع الحكومة الشرعية واللجنة العليا للإغاثة، منوهاً بدور المفوضية في تقديم الخدمات للاجئين في عدد من المحافظات اليمنية.

وعبر وفد المنظمة عن تقديره لجهود اليمن في احتواء اللاجئين القادمين، وضرورة عمل حل لوقف تدفق اللاجئين، مؤكدين أن المفوضية تتعاون بشكل إيجابي مع كل جهود الحكومة في حل هذه المشكلة، وأكد وفد المفوضية دعمه لكل الجهود التي تقوم بها الحكومة بهذا الصدد.

وضم الوفد المبعوث الشخصي للمفوضية السامية للشؤون اللاجئين، محمد افي، والممثل الإقليمي للمفوضية لدى دول مجلس التعاون الخليجي، خالد خليفة، وممثل المنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اغرستيو مولاس. ويعاني اليمن، الذي يشهد حرباً طاحنة، تدفق اللاجئين من القرن الإفريقي، ويعتقد أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، تستخدم هؤلاء اللاجئين للقتال في صفوفها.

 

تويتر