ضبط عناصر بارزة في تنظيم القاعدة بعدن ولحج

دورية لقوات الشرعية في عدن. رويترز

تمكنت السلطات الأمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ومحافظة لحج، الواقعة شمال العاصمة، من ضبط عناصر بارزة في تنظيم القاعدة الإرهابي، في ثلاث عمليات منفصلة، في إطار حربها ضد الإرهاب والتطرف، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي الموجودة في عدن.

وأعلنت إدارة أمن عدن، أمس، عن ضبط أحد عناصر تنظيم القاعدة، ويدعى (ص.ب)، وبحوزته كمية من مادة «السي فور» الشديدة الانفجار، خلال عملية نفذتها الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب، عقب جمع الاستدلالات، واستكمال التحريات.

وأوضحت الشرطة، في بيان، أن المتهم هو أحد المنتمين إلى تنظيم القاعدة الإرهابي، ومتورط في عمليات سطو وسلب بحق مواطنين، في عدن ومناطق مجاورة.

وفي لحج، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط اثنين من أخطر المطلوبين في تنظيم القاعدة بالمحافظة، خلال عمليتين منفصلتين، نفذتهما قوات الأمن والحزام الأمني.

وذكر المكتب الإعلامي للسلطات الأمنية، في بيان، أنه تم إلقاء القبض على القيادي (ن.س)، خلال عملية دهم نفذتها القوات الأمنية، فجر الجمعة، على أحد أوكار التنظيم بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، في حين تمكنت من إلقاء القبض على المطلوب في التنظيم (ر.م)، واثنين من مرافقيه، بعد بلاغ من قبل مواطنين مكن قوات الأمن والحزام الأمني من نصب كمين له عند خروجه من منزله، ليتم القبض عليه دون مواجهات.

وتخوض السلطات الأمنية، في المحافظات اليمنية المحررة، حرباً معلنة مع تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، بدعم مباشر من قوات التحالف العربي، التي أسمت في تحرير تلك المحافظات. وتتهم السلطات المحلية والأمنية، في المحافظات المحررة، ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، بالوقوف وراء هذه العمليات، التي تستهدف جنود الجيش والأمن، وطالبي التجنيد من الشباب.

 

تويتر