الحكومة اليمنية تطالب «الصحة العالمية» بنقل برامجها العامة إلى عدن

طالبت الحكومة اليمنية منظمة الصحة العالمية بنقل برامجها العامة، من صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، إلى العاصمة المؤقتة عدن، وذلك على خلفية الاعتداءات، التي تعرض لها البرنامج الوطني للتحصين، ومركز مكافحة الملاريا والأمراض المنقولة، من قبل الميليشيات، التي قامت بنهب عدد من آلياتهم.

وقال وكيل وزارة الصحة اليمنية لقطاع الرعاية، وليد الوليدي، على هامش فعالية نظمتها وزارة حقوق الإنسان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إن الحكومة اليمنية طلبت عقد لقاء عاجل مع منظمة الصحة العالمية، المسؤولة عن هذه البرامج، من أجل مناقشة إمكانية نقلها إلى العاصمة المؤقتة عدن التي باتت آمنة، لافتاً إلى أن الميليشيات الانقلابية عملت، خلال الفترة الماضية، على إيقاف حصص محافظتي مأرب والجوف من اللقاحات والتطعيمات.

وأضاف الوليدي أن الميليشيات الانقلابية منعت، خلال الأيام الماضية ولمرتين متتاليتين، هبوط طائرتين إلى مطار صنعاء، كانت على متنهما تطعيمات ومستلزمات خاصة بالتطعيم، مشيراً إلى أن هاتين الطائرتين، وبدلاً من هبوطهما في مطار عدن الدولي، عادتا إلى جيبوتي. وأكد الوكيل الوليدي أن حكومة الشرعية لن تسمح ببقاء هذه البرامج الصحية المهمة، تحت رحمة الميليشيات الانقلابية.

 

تويتر