تعز وسقطرى تحتفلان باليوم الوطني الإماراتي

شهدت محافظة تعز، وسط اليمن، أمس، مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة، بمناسبة اليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، فيما شهدت محافظة أرخبيل سقطرى هي الأخرى فعالية احتفالية مماثلة للمناسبة نفسها التي تصادف الثاني من ديسمبر من كل عام.

وتفصيلاً، جاب الآلاف من أبناء محافظة تعز شوارع وأحياء المدينة التي تفرض عليها الميليشيات حصاراً خانقاً منذ أكثر من عام ونصف العام، رافعين أعلام الإمارات، وصور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقيادات الإمارات، واللافتات المعبرة عن شكر وتقدير أبناء محافظة تعز للدور الإماراتي.

وجاءت هذه المسيرة التي ردد المشاركون فيها عبارات «شكراً أولاد زايد.. شكراً للدور الخالد»، في إطار الاحتفالات التي شهدتها المحافظات اليمنية بمناسبة ذكرى يوم الشهيد الإماراتي، واليوم الوطني الـ45 الذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل عام.

وأشاد المشاركون في الهتافات بجهود الإمارات في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ودورها في تحرير المحافظات اليمنية من سيطرة الميليشيات، ومشروعاتها الإنسانية لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

وفي محافظة أرخبيل سقطرى، احتشد المئات من أبناء الجزيرة في قلب العاصمة حديبوه أمام ديوان عام المحافظة، وبمشاركة واسعة من المشايخ والشخصيات الاجتماعية، للاحتفال باليوم الوطني للإمارات.

وردد أبناء سقطرى خلال الفعالية الشعارات المعبرة عن سعادتهم بمشاركة قيادة وشعب الإمارات احتفالهم باليوم الوطني.

وكانت شوارع سقطرى قد اكتست، أمس، بأعلام الإمارات في لوحة تعكس وشائج الأخوة الكبيرة بين اليمن والإمارات.

 

تويتر