افتتاح 5 آبار للمياه في المكلا بتمويل إماراتي

الإمارات تدشن حملة الشتاء لإغاثة البدو في حضرموت

«الهلال» افتتحت 5 آبار لسد العجز في مياه الشرب في المكلا. سبأنت

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، حملة «الشتاء لإغاثة أهالي وادي سناء»، وذلك في إطار مشروعاتها الإنسانية والإغاثية التي تستهدف الأسر الفقيرة في مديريات وادي حضرموت، فيما تم افتتاح خمس آبار للمياه في مدينة المكلا بتمويل من الهيئة بكلفة 181 مليون ريال.

وجاءت حملة الشتاء لإغاثة أهالي وادي سناء المقدمة من الهيئة، لتخفيف معاناة المواطنين في الوادي، عبر تقديم السلال الغذائية والخيام والملابس الشتوية للأطفال تقيهم برودة الجو.

وقال مشرف المشروعات بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حسن حيمد باقميش، إن «الهيئة تضع ضمن اهتماماتها ومشروعاتها سكان الأودية من البدو الرحل الذين يحتاجون للخدمات كافة».

وأكد باقميش أن هيئة الهلال ستواصل تنفيذ المشروعات الحيوية للمناطق المنسية والغائبة عن المنظمات الإنسانية والجهات الحكومية والخاصة.

من جانبه، أكد منسق الحملة صالح بن سليم، أن الحملة جاءت وفقاً لتوجهات قيادة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لاستهداف منطقة وادي سناء والبدو الرحل فيها، فيما عبر أهالي وادي سناء عن شكرهم وتقديرهم لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وشيوخها على ما يقدمونه لهم من معونات هم في أمس الحاجة لها.

من ناحية أخرى، جرى افتتاح خمس آبار للمياه في المكلا بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي. ويشمل المشروع الذي يستفيد منه 210 آلاف مشترك خمس آبار ارتوازية مع توريد مضخاتها وملحقاتها، وتنفيذ أعمال مدنية وتمديدات وشبكة ربط للآبار بالتيار الكهربائي. وأوضح المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمناطق ساحل حضرموت المهندس وهيب غانم، أن تشغيل الآبار الخمس سيسهم في تغطية 35% من عجز منظومة المياه في مدينة المكلا.

 

تويتر