الميليشيات تفض تظاهرة لأمهات المعتقلين أمام مقر ولد الشيخ في صنعاء

أكد مصدر مقرب من حزب المؤتمر الشعبي العام جناح علي عبدالله صالح، لـ«الإمارات اليوم» أن انتشار المسلحين أمام مقر الأمم المتحدة في شيراتون، حيث يقيم المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي يزور صنعاء حالياً كان لمنع أمهات المعتقلين من التظاهر والاقتراب من المكان، وليس حصاراً لمنع تحركات المبعوث الأممي.

وكانت أمهات المعتقلين والمختطفين في سجون الميليشيات نظمن وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في شيراتون، لمطالبة ولد الشيخ بالنظر بجدية إلى قضية المعتقلين، وتنفيذ الفقرة الخاصة بقرارات الأمم المتحدة بشأن معتقلي اليمن لدى الميليشيات، قبل أن تتدخل عناصر الميليشيات المسلحة وتعتدي على المحتجات من رابطة أمهات المعتقلين والمختطفين وتفريقهن بالقوة.

وانتشرت عناصر الميليشيات في مناطق متفرقة بمحيط مقر الأمم المتحدة في شيراتون شمال العاصمة صنعاء، ما جعل البعض، خصوصاً سكان المنطقة يعتقدون أنهم يحاصرون المبعوث الأممي.

وكان ولد الشيخ صرّح لدى وصوله صنعاء، أول من أمس، أنه سيقابل أعضاء وفد الحوثي وصالح المشاركين في المشاورات بالكويت، وأنه غير معني بلقاء أية أطراف أخرى، في إشارة إلى رفضه مقابلة أعضاء المجلس السياسي الذي يتناصفه صالح والحوثيون.

ويريد المبعوث الدولي من زيارته إلى صنعاء تجديد الهدنة ثلاثة أيام إضافية، كما يحمل مسودة نهائية لخطة الحل الشامل في اليمن من المقرر طرحها الأسبوع المقبل أمام مجلس الأمن الدولي.

واستبق حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه صالح هذه الزيارة، ليعلن تحفظه عن دور ولد الشيخ، قائلاً إنه «لم يعد مبعوثاً أممياً محايداً».

 

تويتر