الزياني وولد الشيخ يؤكدان ضرورة الالتزام بشروط الهدنة

هادي خلال لقائه ولد الشيخ في الرياض. سبأنت

اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض، أمس، مع المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وبحثا تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، بما في ذلك وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه وبدأ سريانه اعتباراً من أمس، حيث أكدا ضرورة الالتزام بشروط الهدنة.

وجرى خلال الاجتماع أيضاً بحث الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لاستكمال مشاورات السلام اليمنية ودفع العملية السياسية فيها، وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأكد الجانبان ضرورة الالتزام بشروط هذه الهدنة، باعتبارها تفتح الطريق لمواصلة مفاوضات السلام اليمنية، وتساعد على إيصال المساعدات الإنسانية إلى كل المحافظات اليمنية.

وكان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قد التقى ولد الشيخ في الرياض، حيث أكد التزام الجيش والمقاومة بوقف إطلاق النار على الرغم من الخروقات المرصودة، التي ينفذها الانقلابيون في مختلف مناطق التماس والمدن، ومنها تعز.

وقال هادي إن الانقلابيين لم يُعيروا التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية من أجل إحلال السلام في البلاد أي اهتمام طوال الفترة الماضية وفي محطات السلام المختلفة.

وجدد حرصه الدائم على السلام النابع من قناعته بأن الحرب تُفضي دوماً إلى طاولة الحوار، معرباً عن أمله في أن يصغي الانقلابيون لصوت العقل والمنطق لمصلحتهم أولاً ومصلحة جميع فئات الشعب اليمني لحقن الدماء، واستئناف استحقاقات المرحلة المقبلة التي أجمع عليها اليمنيون وارتدّت عنها الميليشيات.

من جانبه أعرب المبعوث الأممي عن تقديره لجهود هادي ودعمه الدائم للمسار السلمي وصولا إلى الموافقة على إقرار الهدنه الحالية، وعبر عن أمله في استمرار الهدنة والبناء عليها لتحقيق سلام دائم.

تويتر