خطة مكافحة المرض تتطلب 22 مليون دولار

«الهلال» تسلّم محاليل مضادة للكوليرا إلى «الصحة العالمية» باليمن

فريق هيئة الهلال خلال تسليم محاليل مضادة للكوليرا إلى منظمة الصحة. وام

قدّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات طبية عاجلة الى الشعب اليمني الشقيق، وذلك استمراراً للدعم الذي دأبت دولة الإمارات على تقديمه لليمن، خصوصاً على صعيد تعزيز دور وأداء القطاعات الحيوية، ومنها القطاع الصحي والطبي، فيما أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطة مكافحة الكوليرا في اليمن تتطلب 22 مليون دولار.

وسلّم فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن محاليل مضادة لمرض الكوليرا بصورة عاجلة إلى منسق منظمة الصحة العالمية في اليمن، الدكتور محمد كليس.

وأشاد كليس بسرعة استجابة دولة الإمارات لتلبية احتياجات المنظمة من هذه المحاليل. وأعرب عن شكره لدولة الإمارات قيادة وشعباً على الجهود التي تبذلها للحيلولة دون انتشار المرض وتحوّله إلى وباء.

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت أن خطة مكافحة الكوليرا في اليمن تتطلب توفير أكثر من 22 مليون دولار. وأوضحت المنظمة في بيانٍ لها أنه تم تسجيل 340 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا في اليمن، منها 18 حالة في محافظات تعز والحديدة وصنعاء والبيضاء وعدن ولحج.

ولفت البيان إلى أنه لم تسجل أية حالة وفاة حتى الآن بسبب الكوليرا، وأن أكثر من 7.6 ملايين شخص يعيشون في مناطق متأثرة بالكوليرا، فيما يتعرض نحو ثلاثة ملايين نازح لخطر الإصابة بالمرض.

وناشدت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها، أمس، المجتمع الدولي توفير دعم عاجل للحيلولة دون انتشار وباء الكوليرا في اليمن، مشيرة إلى أن استمرار الصراع في اليمن أدى إلى حرمان ثلثي السكان من الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحي.

تويتر