تخرّج الدفعة الأولى من خفر السواحل في حضرموت بدعم إماراتي

احتفلت محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، أول من أمس، بتخرّج الدفعة الأولى من قوات خفر السواحل البالغ عددها 135 مجنداً، والتي جرى تدريبها وتجهيزها بإشراف من دولة الإمارات، ضمن مشاركتها في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وثمّن قائد قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت الرائد محمد باعيسى، جهود دول قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية، خصوصاً دولة الإمارات الداعمة والمساندة لتخرّج هذه الدفعة من قوات خفر السواحل التي قدمت العديد من الإمكانات والدعم العسكري واللوجستي، مؤكداً أن المرحلة المقبلة لهذه القوة هو تثبيت المعارف المكتسبة والمهام المنوطة بها في الدفاع عن المياه الإقليمية وحماية المنشآت الحيوية والنفطية، وحماية الحركة الملاحية في المياه الإقليمية بساحل حضرموت.

وشدد على بذل المزيد من الجهود واليقظة العالية للقوة المتخرجة والدفع المقبلة. بدورها، أكدت قوات التحالف أنها ستعمل على مساندة قوات خفر السواحل بكل الوسائل المتاحة، مشيدة بدور القيادة العسكرية والجنود في اهتمامهم البالغ وحرصهم على تخريج هذه الدفعة. وشهد حفل التخرج عروضاً بحرية قدمها المتخرجون، أكدت على جاهزيتهم الكاملة للحفاظ على أمن سواحل المحافظة بأكملها، وفرض السيطرة الممكنة على المياه الإقليمية وحمايتها من جميع التدخلات غير الشرعية.

 

تويتر