نزوح جماعي وحالة من الخوف والترقب في صنعاء

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء نزوحاً جماعياً لسكانها من أبناء أرياف المدينة، أو أبناء المناطق المحررة، هرباً من المصير الموعود الذي تنتظره المدينة في الجوانب العسكرية والاقتصادية حسب عدد من المغادرين للمدينة.

وذكر شهود عيان أن منافذ المدينة شهدت خروج عدد من المركبات وهي تقل عوائل وأسراً عدة تحمل عدداً من أثاثها وما يمكن حمله معها باتجاه الأرياف، وكذا محافظات أخرى في الجنوب والشمال والغرب، وكذا نحو محافظات إب وريمة والمحويت.

وذكر شهود العيان أن المغادرين ابلغوهم بأن لديهم تخوفات من أن تشهد المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة انفلاتاً امنياً كبيراً مع تردي الوضع الاقتصادي وعدم قدرة عدد من الأهالي على شراء القوت اليومي لأبناتهم، نتيجة عجز الميليشيات عن إدارة الوضع الاقتصادي والمالي للمدينة.

كما أبدوا تخوفهم من أن تشهد المدينة عمليات عسكرية لقوات التحالف والشرعية اليمنية التي باتت تطوق المدينة من جهات عدة وسط استمرار الغارات النوعية والمكثفة على معسكرات الميليشيات في المدينة، وسط أنباء عن خلافات بين طرفي الانقلاب قد تقود إلى مواجهات مسلحة في شوارع المدينة.

وأكد المغادرون للمدينة أن صنعاء باتت مدينة أشباح يحفها الخوف والرعب والقلق والترقب من حدوث حالة من الفوضى، وأعمال الشغب في شوارعها في أي لحظة.

 

تويتر