المخلافي يؤكد استعداد الحكومة للعودة إلى المشاورات

المخلافي لدى لقائه جنتيلوني. الإمارات اليوم

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، استعداد الحكومة اليمنية، للعودة إلى طاولة المشاورات بناء على المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن، خصوصاً القرار 2216 ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، متهماً إيران باستمرار العبث بأمن المنطقة من خلال تدخلاتها في شؤون دول المنطقة ودعمها للميليشيات المسلحة وتأجيجها للنعرات الطائفية، إذ أصبح دعمها للحوثيين واضحاً من خلال تورطها في تهريب السلاح لهم.

وأكد المخلافي خلال لقائه في نيويورك، أول من أمس، نظيره الإيطالي باولو جنتيلوني على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حرص الحكومة اليمنية على السلام، وأنها انخرطت في مشاورات السلام انطلاقاً من إحساسها بالمسؤولية تجاه الشعب اليمني، على الرغم من تعنت الانقلابيين وصلفهم وإصرارهم على استمرار الحرب وتنفيذ السياسات الإفقارية التي تثقل كاهل المواطنين.

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيطالي دعم بلادة للشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، مشيراً إلى أن بلاده تتابع بقلق ما يجري في اليمن. وأعرب عن أمله أن تستأنف المشاورات قريباً موضحاً أن بلاده عينت ممثلاً خاصاً لليمن.

 

تويتر