قدمت دعماً لشرطة ساحل حضرموت ومساعدات بأبين

«الهلال» تستكمل ترميم 16 مدرسة في الضالع

صورة

تسلمت السلطة المحلية في محافظ الضالع ثلاث مدارس جرت إعادة ترميمها وإعادة تأهيلها، بعد تعرضها للدمار على يد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، ليصبح عدد المدارس التي جرت إعادة تأهيلها 16 مدرسة، بتمويل ودعم من الهلال الأحمر الإماراتي، بالتزامن مع تقدير دعم جديد لشرطة ساحل حضرموت، وتوزيع مساعدات على الأسر المحتاجة في مديرية مودية بمحافظة أبين والمناطق النائية في محافظة حضرموت.

وفي التفاصيل، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الخيرية والإنسانية على الساحة اليمنية، في إطار المشروعات التي تنفذها لمساعدة السكان على استعادة عافيتهم، ومواصلة حياتهم في ظل الأوضاع التي تشهدها اليمن.

وفي هذا الشأن افتتح محافظ الضالع، فضل الجعدي، أمس، ثلاث مدارس عقب إعادة تأهيلها وصيانتها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بعدما تعرضت للتدمير الجزئي خلال فترة الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، على المحافظة.

وأشاد المحافظ الجعدي في كلمة له خلال التدشين بدور الهيئة في إعادة تأهيل البنية التحتية لقطاع التعليم في المحافظة، من خلال أعمال الترميم والصيانة والتأثيث.

من ناحيته، ذكر مدير التربية بالمحافظة محسن الحنق، أن المدارس الـ16، التي يقوم الهلال الأحمر الإماراتي حالياً بترميمها كدفعة أولى، أصبحت شبه جاهزة، وسيتم افتتاحها قريباً. وأضاف أن هناك 15 مدرسة أخرى سيبدأ العمل فيها قريباً ضمن أعمال المرحلة الثانية.

وقد سلم الهلال الأحمر مكتب التربية بمحافظة الضالع 225 لوحاً كتابياً. حضر حفل افتتاح المدارس الثلاث عدد من المواطنين اليمنيين والطلاب والشخصيات الاجتماعية والتربوية من أبناء المحافظة.

من ناحية أخرى، افتتح محافظ حضرموت، اللواء أحمد بن بريك، مشروع طريق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، البالغ طوله 15 كيلومتراً، ويربط بين المكلا والشحر، وذلك بحضور ممثل الهلال الأحمر الإمارتي في حضرموت، مطر بن سالم الكتبي.

واعتبر اللواء بن بريك افتتاح هذا الطريق المهم نصراً جديداً ضمن سلسلة انتصارات تتحقق لمحافظة حضرموت، ودعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والنخبة الحضرمية، لافتاً إلى أهمية هذا الطريق تكمن في كونه حلقة وصل بين مدن محافظة حضرموت، ويمتد في الطريق الدولي المؤدي إلى سلطنة عمان.

وأعرب بن بريك عن شكره وتقديره للإمارات، ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على الدعم الذي توليه لمحافظة حضرموت واهتمامها بإنجاز مختلف المشروعات التنموية والتطويرية للمحافظة.

وفي حضرموت أيضاً، قدمت دولة الإمارات دعماً جديداً لشرطة ساحل حضرموت، تمثل في الدفعة الخامسة من سيارات الشرطة الحديثة، تسلمها مدير الأمن العام، العقيد أحمد عمر باجوه.

وأعربت إدارة أمن الساحل عن شكرها وخالص امتنانها للجهود الإماراتية الكبيرة في دعم المجال الأمني، واهتمامها الكبير بترسيخ الأمن والاستقرار.

يأتي ذلك بالتزامن مع توزيع الهيئة مساعدات غذائية للأسر المحتاجة والفقيرة من منطقة لحمر بمديرية مودية محافظة أبين، التي جرى تحريرها أخيراً من سيطرة تنظيم «القاعدة»، وذلك في إطار مشروع السلة الغذائية، حيث بلغت عدد السلال الغذائية التي جرى توزيعها 1000 سلة غذائية، شملت الحاجات الأساسية من المواد التموينية الضرورية.

كما دشنت الهيئة عملية توزيع 3117 سلة غذائية ضمن مشروع إغاثة أهالي محافظة حضرموت، الذي تبنته الهيئة لرفع معاناة الأسر المحتاجة، وتخفيف أعباء الحياة جراء الأزمة التي تمر بها اليمن.

تويتر