أكّد مواصلة الانتصارات ودحر العناصر الانقلابية

هادي يثمِّن دعم الإمارات غير المحدود لليمن

هادي شدد على ضرورة التكاتف، والوقوف جنباً إلى جنب، في مواجهة التحديات وانتهاكات الميليشيات الانقلابية.

أعرب الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات، على موقفها المشرف تجاه اليمن وشعبه، في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها إثر عمليات الانقلاب، ودعمها غير المحدود في الدفاع عن الشعب اليمني، وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية، وإعادة تأهيل عدد من المرافق الحكومية في المحافظات المحررة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن هادي شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية، ودول التحالف العربي ومواقفها العروبية الأصيلة، التي ستظل حيةً لن تنسى، وسيظل الشعب اليمني يتذكرها على مر السنين.

وأشاد بالتضحيات العظيمة، والانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف المواقع والجبهات، وسعيهم الحثيث لاستعادة الدولة واستتباب الأمن والاستقرار، ودحر وتخليص الوطن من شرور العصابات الانقلابية، التي عاثت في الأرض فساداً، وقتلت الأبرياء من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، وشردت الآلاف من منازلهم، ودمرت البنى التحتية بطريقة همجية لا تمت بصلة للقيم والأخلاق الإنسانية.

ووقف هادي، خلال اتصال هاتفي مع اللواء الركن محمد علي المقدشي، رئيس هيئة الأركان العامة، على آخر المستجدات الميدانية في مختلف الجبهات.

وأكد الرئيس اليمني تقديم أوجه الدعم كافة، من أجل مواصلة الانتصارات، وتطهير المدن والمحافظات كافة، من العناصر الإرهابية والانقلابية، التي تحاول جر البلد إلى أتون صراعات عرقية ومذهبية ودينية، خدمةً منها لأطراف خارجية لا تريد لليمن الأمن والاستقرار، والعيش بسلام مع محيطه العربي والإقليمي والدولي.

وقال «نحن حريصون على الحفاظ على دماء اليمنيين وتفادينا الحرب، وحاولنا جاهدين وسعينا بكل الوسائل والطرق لإخراج بلادنا من هذا النفق المظلم، من خلال الحوارات والمشاورات لإحلال السلام العادل والدائم، لكن الميليشيات حاولت التعنت مراراً، من خلال وضعها العراقيل أمام الجهود المحلية والعربية والدولية، وباستمرارها في قتل المدنيين، وتدمير الوطن أرضاً وإنساناً».

وأضاف «الحكومة لم تذهب إلى الحرب كخيار وحيد لها، لكنها رأت نفسها مجبرة على الوقوف أمام تلك الانتهاكات الجسيمة والممارسات الخاطئة، التي ترتكبها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية ليل نهار، ضد أبناء الشعب اليمني، دون مراعاة أبسط الحقوق التي كفلتها القوانين والأعراف الدولية، ومضت تقتل النفس المحرمة، وتحاصر المدن وتمنع وصول الماء والغذاء والدواء إلى المحتاجين، من أجل الوصول إلى السلطة وحكم الشعب بقوة السلاح».

وشدد على ضرورة التكاتف والوقوف جنباً إلى جنب، في مواجهة التحديات، وخروقات وانتهاكات الميليشيات الانقلابية، دفاعاً عن النفس والعرض والدين والكرامة، مؤكداً أن الحق سينتصر على الباطل وأهله ولو بعد حين.

من جهته، أكد اللواء الركن المقدشي أن الجيش الوطني سيتصدى بقوة للخروقات كافة، التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية، ومواصلة الانتصارات وتحرير الوطن من العناصر الانقلابية.

تويتر