الإمارات تسهم في تأمين السواحل اليمنية

50 قطعة بحرية لقوات خفر السواحل في حضرموت بدعم التحالف

محافظ حضرموت اليمنية: اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك.

قال محافظ حضرموت اليمنية، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة إدخال 50 قطعة بحرية لقوات خفر السواحل، بدعم وتنسيق من التحالف العربي، وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة، لتمكن هذه القوات من أداء مهامها في عملية الرقابة البحرية ومحاربة تهريب المخدرات، بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة تهريب المهاجرين من القرن الإفريقي إلى سواحل حضرموت. وأضاف في اجتماع اللجنة الأمنية للمحافظة، أول من أمس، أن الجهود ماضية في تطوير أداء الأجهزة الأمنية، ورفع كفاءة تجهيزاتها البشرية والفنية، مشدداً على أهمية تحمل المسؤوليات وتنفيذ المهام والإجراءات المتخذة، بشأن خدمة المنفعة العامة، وتحقيق الأمن والحياة الآمنة للمواطنين في المحافظة.

وأشار إلى أن محافظة حضرموت تعد نموذجاً في تقديم الخدمات، وتحقيق الاستقرار في مختلف الجوانب، التي تهم المواطنين وحياتهم وأمنهم، مؤكداً ضرورة مواصلة هذه الجهود، وتجاوز العثرات والمحبطات، وتعزيز جوانب الشراكة المجتمعية الهادفة إلى دعم جهود السلطة المدنية والأجهزة الأمنية في تحقيق عوامل الاستقرار، وتطبيع الحياة في مختلف المجالات.

ووجه مختلف قيادات الأجهزة الأمنية إلى شحذ الهمم، ورفع اليقظة العالية، وتحمل المسؤوليات في الحفاظ على الأمن، والتصدي الحازم للخارجين عن النظام والقانون، ومن تسول له نفسه الإضرار بأمن الوطن والمواطنين.

وقال «إن الحرب على تنظيم القاعدة والإرهاب مستمرة، وتتطلب تكاتفاً وتعاوناً مشتركاً من الجميع، حتى يعم الأمن والأمان والطمأنينة في المجتمع»، مؤكدا أن الأجهزة العسكرية والأمنية لن تدخر جهداً في الحفاظ على ما تحقق من انتصارات في دحر هذه العصابات الإجرامية، وتطهير وجودها بصورة تامة من المحافظة.

تويتر