هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ترسم البسمة على وجوه المكفوفين في المكلا

أحد المستفيدين بعد حصوله على مساعدات برنامج دعم ذوي الاحتياجات الخاصة. وام

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الأولى من برنامج لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في جمهورية اليمن الشقيقة. وزار وفد من الهيئة، صباح أمس، جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين في المكلا، التي تعنى بذوي الإعاقة البصرية، وتضم 200 كفيف وكفيفة من شتى المديريات، لملامسة احتياجاتهم وتوزيع الطرود الغذائية عليهم وإدخال السرور والبهجة عليهم ورسم البسمة على وجوههم. وخلال الزيارة وزع وفد الهيئة طروداً إغاثية شملت سلة غذائية منوعة وأغطية وبطانيات، إسهاماً في التخفيف عن ذوي الإعاقة.

وأوضحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن فريقها وزع 200 طرد غذائي في الجمعية من أصل 400 طرد غذائي اعتمدتها الهيئة لذوي الإعاقة بساحل حضرموت في المرحلة الأولى.

وأكدت الهيئة الحرص على توزيع هذه الطرود الغذائية لهذه الشريحة المهمة في المجتمع، التي حرمت لأعوام عدة من أبسط الاحتياجات التي تلبي متطلباتها لمواصلة الحياة وتمكينها من الدمج في المجتمع.ولفتت إلى أن حملة توزيع هذه الطرود الإغاثية تأتي ضمن برنامج مكثف وضعته الهيئة للتخفيف عن المتضررين، في ظل الظروف العصيبة التي يعيشونها منذ أكثر من عام، منوهة في الوقت نفسه إلى الجهود التي تبذلها لمساعدة أهالي حضرموت عبر تقديم آلاف الطرود الغذائية والطبية والإغاثية للتخفيف عنهم.

من جهتهم، عبر عدد من المكفوفين في الجمعية عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقيادتها الرشيدة، وشعبها الشقيق، على وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ودعمه، منوهين إلى أن المساعدات جاءت لتعيد البسمة إليهم.

 

تويتر