افتتاح مدرسة عمر المختار في مديرية الشيخ عثمان

الإمارات تواصل تأهيل وصيانة مدارس محافظة عدن

«الهلال الأحمر» تسلم مكتب التربية والتعليم في عدن 400 لوحة كتابية. الإمارات اليوم

تواصل الإمارات أعمال تأهيل وصيانة مدارس العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، التي تعرضت للتخريب والدمار جراء الحرب التي شهدتها المدينة مطلع العام الماضي، حيث جرى، أمس، افتتاح مدرسة عمر المختار في مديرية الشيخ عثمان، وتسليم مكتب التربية والتعليم في المدينة 400 لوحة كتابية، وذلك في إطار جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز وتطوير قطاع التربية والتعليم في عدن.

وثمن مسؤول قطاع التربية والتعليم في المديرية أنور محضار راجح، جهود الهلال الأحمر الإماراتي، وأضاف أن تأهيل المؤسسات التعليمية وتطوير وسائلها تم في وقت قياسي، منوهاً بالبرامج الإنسانية التي نفذها الهلال الأحمر خلال الأشهر الماضية في عدد من المجالات الحيوية.

بدورها، أوضحت مديرة المدرسة، نوري عبدالواسع محمد، أن 1000 طالب سيستفيدون من إنجاز هذا المشروع، مشيدة باهتمام الهلال الأحمر الإماراتي بالجانب التعليمي، وهو ما تجلى بوضوح في تبنيها مشروع تأهيل المدارس والمؤسسات التعليمية في عدن.

وتمكنت هيئة الهلال الأحمر من استكمال تأهيل وصيانة 141 مدرسة من أصل 154 مدرسة شملها الدعم الإماراتي، في حين يجري العمل حالياً على تأهيل 13 مدرسة أخرى متبقية في عدد من مديريات عدن. وقد شمل الدعم الإماراتي لمدارس عدن، تركيب 21 مظلة في عدد من المدارس.

 

تويتر