6 درّاجات نارية خاصة بالمرور وسيارتا إطفاء جديدتان

دعم إماراتي للشرطة والدفاع المدني في عدن

خلال تسليم الآليات لشرطة عدن. وام

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، دعماً جديداً لقطاع الشرطة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، تمثل في ست درّاجات نارية خاصة بشرطة السير والمرور، كما رفدت قطاع الدفاع المدني، بسيارتين إطفاء جديدتين، ما يمكنها من مواجهة الأزمات والقيام بواجبها على أكمل وجه.

ويتزامن الدعم الإماراتي مع الإنجازات التي تحققها الأجهزة الأمنية في عدن، في إطار محاربة الإرهاب والحد من العمليات الإرهابية وضبط قياداته وعناصره.

وقال قائد الشرطة في عدن، اللواء شلال علي شايع، إن هذا الدعم هو الثاني الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع شرطة المرور، معرباً عن شكره وتقديره لهذا الدعم المتواصل والاهتمام الكبير من قبل دولة الإمارات لتطوير عمل أجهزة الشرطة ورفدها بالمعدات اللازمة التي تمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه.

بدوره عبر نائب مدير الدفاع المدني بعدن سلطان مجاهد سالم، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية على دعمها لقطاع الدفاع المدني في عدن، داعياً إياها إلى تبني مشروع تدريب وتأهيل أفراد القطاع وتزويدهم بالطرق الحديثة لعمليات الدفاع المدني.

وتبذل دولة الإمارات العربية المتحدة، جهوداً كبيرة لتطوير وتأهيل قطاع الشرطة وأجهزة وزارة الداخلية في العاصمة عدن، التي تعرضت للتدمير خلال الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح على المدينة مطلع العام الماضي.

وقدمت دولة الإمارات في وقت سابق، دعماً عسكرياً لقطاع الشرطة في مدينة عدن، تمثل بعشرات المركبات والمدرعات العسكرية المزودة بأحدث الوسائل العسكرية والتقنية.

وفي منتصف مايو الماضي، دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بحضور مسؤولين في العاصمة عدن، العمل في عدد من مراكز الدفاع المدني، حيث تم تدشين العمل في مراكز الدفاع المدني في كل من مدينتي كريتر والمعلا.

تويتر