تستمر حتى ثالث أيام العيد

احتفالات في عدن بذكرى الانتصار على الانقلابيين حتى ثالث أيام العيد

تشهد العاصمة اليمنية المؤقتة عدن فعاليات احتفالية متنوعة، في الذكرى الأولى لانتصار المدينة على ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح الانقلابية، حيث أعلن مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء عن تدشين فعالياته الاحتفالية، التي تستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، في وقت كرمت فيه مؤسستا أجيال للتنمية - عدن، وطوبى للتنمية، عدداً من أسر شهداء وجرحى الحرب.

وتفصيلاً، أعلن مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء عن تدشين مهرجان الاحتفال بذكرى انتصار عدن، الذي يستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، والذي بدأ بمأدبة إفطار شعبية، أقامها المركز، أمس، في شارع الشهيد مدرم في مديرية المعلا، حضرها عدد كبير من منظمات المجتمع المدني، وجمع غفير من مواطني مدينة عدن وخارجها.

وبحسب البرنامج، فإن المهرجان يتضمن رفع لافتات تحمل عبارات النصر والفرحة للعاصمة المدنية عدن، وإطلاق الألعاب النارية في عدد من مديريات في المدينة، وسيختتم المهرجان بحفلين يقامان ثاني وثالث أيام العيد الفطر المبارك، في مديريتين مختلفتين بعدن.

وفي إطار المناسبة نفسها، أحيت مؤسسة أجيال للتنمية - عدن الذكرى الأولى لتحرير عدن وشكر التحالف العربي، بتكريم عدد من أسر شهداء معركة تحرير عدن، وتوزيع سلال غذائية على تلك الأسر.

وقال رئيس مؤسسة أجيال للتنمية، ماجد الشاجري، إن فكرة إحياء الذكرى الأولى لتحرير عدن، تكتسب أهمية أستنائية لكل شخص في مدينة عدن، مؤكداً أن إحياء هذه المناسبة، للتعبير عن شكر أهالي عدن للتحالف العربي، الذي لولاه لما تحررت مدينة عدن، كما هي رد لوفاء أسر الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل مدينتهم.

كما نظمت مؤسسة طوبى للتنمية فعالية احتفالية بالمناسبة نفسها، كرمت خلالها 100 من جرحى الحرب، الذين أصيبوا بإعاقة دائمة، من جرحى كتيبة سلمان الحزم، ومديريات المعلا والتواهي، وصيرة بالعاصمة عدن.

تويتر