ميليشيات الانقلاب تصادر رواتب 200 تربوي في ريمة

أقدمت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في محافظة ريمة، شمال غرب صنعاء، على مصادرة مرتبات نحو 200 موظف في التربية والتعليم لشهر يونيو الماضي. وذكرت مصادر تربوية أن إدارة التربية والتعليم في ريمة أصدرت توجيهات إلى مدير عام الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم بتنزيل مرتبات 195 موظفاً في كشف مستقل باسم «تحت التوزيع» على مكتب التربية بالمحافظة، ليتم صرفها عبر صندوق أمانات المكتب، بحسب مذكرة مدير عام مكتب التربية بريمة، إلا ان التربويين الذين شملتهم مذكرة إدارة التربية بالمحافظة فوجئوا بمصادرة رواتبهم، فمنهم من أبقوا له من راتبه 100 ريال، وآخر 500 ريال، فيما أحدهم أبقوا له 10 ريالات، بحسب إفادة البريد اليمني.

في الأثناء، أصدرت المحكمة الإدارية في العاصمة اليمنية صنعاء حكماً قضائياً بإطلاق رواتب تسعة من أساتذة كلية الصيدلة، كانت عمادة الكلية المعينة من قبل الميليشيات أوقفتها على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها الكلية على تعيين مهندس بترول عميداً للكلية.

وذكر مصدر في نقابة التدريس بالجامعة لـ«الإمارات اليوم»، أنهم بصدد مواصلة تصعيدهم عبر القضاء الإداري، لتصحيح الوضع المختل في الجامعة وإلغاء التعيينات الأخيرة.

 

تويتر