اجتماعات عسكرية مكثفة لقيادات التحالف والشرعية بشأن المرحلة المقبلة

ذكر مصدر مقرب من الحكومة اليمنية لـ«الإمارات اليوم» أن قوات التحالف والشرعية اليمنية عقدت أخيراً اجتماعات تحضيرية عسكرية مكثفة بشأن المرحلة المقبلة في اليمن في منطقتي عسير السعودية ومأرب اليمنية.

وأشار المصدر إلى أن العالم مل مراوغات الانقلابيين في مشاورات الكويت وعلى أرض المعارك، وأصبح الخيار العسكري وعودة المواجهات وعمليات التحرير هي الخيار الوحيد على أرض الواقع، وستتركز بشكل كبير في جانب المواجهات البرية، التي أعد لها بشكل جيد تدريباً وتسليحاً من قبل التحالف والشرعية اليمنية.

وتوقع المصدر أن تبدأ المواجهات الحقيقية خلال إجازة عيد الفطر، لافتاً إلى أن الانقلابيين يدركون ذلك جيداً، واستبقوها بعملياتهم الأخيرة في تعز، من خلال محاولتهم التقدم والسيطرة على مقر اللواء 35 مدرع في غرب المدينة.

واشتعلت جبهات القتال في اليمن عقب إعلان المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تعليق مشاورات الكويت إلى 15 من الشهر الجاري. وسبق انفجار الوضع العسكري في جبهات اليمن، وصول تعزيزات نوعية لقوات التحالف والشرعية إلى مأرب وصنعاء، وظهور زعماء الانقلاب المخلوع صالح وعبدالملك الحوثي في خطابين منفصلين كزعيمي حرب يتوعدان بخوضها بعيداً عن مشاورات الكويت.

 

تويتر