ألمانيا تقدم 16.9 مليون دولار لمعالجة سوء التغذية في اليمن

قدمت الحكومة الألمانية دعماً لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بمبلغ 15 مليون يورو (16.9 مليون دولار) لمساعدته في معالجة سوء التغذية المعتدل، والوقاية منه بين أكثر من 660 ألف طفل دون سن الخامسة، وبين الحوامل والمرضعات في اليمن.

وأوضح بيان صحافي للبرنامج، نشر أمس، أن المساهمة الألمانية ستوفر العلاج لنحو 292 ألف طفل دون سن الخامسة، يعانون سوء التغذية المعتدل، و204 آلاف من الأمهات الحوامل والمرضعات اللواتي يعانين سوء التغذية، إلى جانب توفير المساعدة الوقائية لنحو 170 ألف طفل دون سن الثانية، معرضين لخطر سوء التغذية.

وأعربت ممثلة برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن، بورنيما كاشياب، عن امتنان البرنامج للتبرع الألماني الكبير، والمهم لضمان استمرار عمل البرنامج في دعم النساء والأطفال المعرضين لخطر سوء التغذية.

وقالت: إن «معدلات سوء التغذية بين الأطفال في اليمن تعد فعلياً من بين أعلى المعدلات في العالم، حتى قبل اندلاع الصراع الحالي، حيث يعاني نحو نصف عدد الأطفال دون سن الخامسة من التقزم (وهو قصر الطول الشديد بالنسبة لأعمارهم)، وذلك نتيجة لسوء التغذية الذي لا يمكن تدارك عواقبه في ما بعد».

 

تويتر