تدشين مشروع توزيع كسوة العيد في مديريات الساحل

وصول الدفعة الثانية من المساعدات الإغاثية الإماراتية إلى حضرموت

الهلال الأحمر توزع مساعدات عاجلة لمديرية أرياف المكلا. أرشيفية

وصلت إلى ميناء المكلا، في محافظة حضرموت، الدفعة الثانية من المساعدات الإغاثية المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للأسر الفقيرة والمحتاجة في مديريات ساحل ووادي حضرموت، في حين دشنت الهيئة مشروع كسوة العيد في مديريات ساحل حضرموت بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وتفصيلاً، وصلت إلى ميناء المكلا، أول من أمس، سفينة مساعدات إماراتية على متنها 80 ألف سلة غذائية سيتم توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديريات ساحل ووادي حضرموت، وذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية الذي بدأت الهيئة تنفيذه في مايو الماضي عقب تحرير المحافظة من سيطرة تنظيم «القاعدة» الإرهابي.

وأوضح رئيس فريق الإمارات الإغاثي في حضرموت مطر الكتبي، أن هذه السفينة تعد امتداداً لسفن المساعدات السابقة التي قدمتها الإمارات لسكان حضرموت عقب تحريرها في أبريل الماضي من سيطرة «القاعدة»، مضيفاً أن هذه السلال الغذائية سيتم توزيعها على الأسر المستهدفة في مديريات وادي وساحل حضرموت، بهدف التخفيف من معاناتهم.

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الأسابيع الماضية 40 ألف سلة غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة، وذلك في إطار المشروع نفسه الذي تتضمن مرحلته الأولى توزيع 40 ألف سلة غذائية، ومرحلته الثانية 80 ألف سلة.

وفي إطار الدعم الإماراتي، دشنت هيئة الهلال الأحمر، أمس، مشروع كسوة العيد في مديريات ساحل حضرموت الذي يتضمن توزيع ملابس على الفئات الأقل حظاً واليتامى والأرامل وأسر الشهداء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والمحتاجين، وذلك ضمن برامج ومشروعات العطاء الإنساني التي تنفذها الهيئة خلال شهر رمضان وعيد الفطر.

تويتر