ضبط خلية إرهابية يتزعمها فرنسي في عدن

دورية للقوات اليمنية في حي المنصورة بعدن. أرشيفية - أ.ف.ب

تمكنت قوات الطوارئ الأمنية، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، من ضبط خلية إرهابية يتزعهما فرنسي، في حين أكدت قيادة الشرطة في عدن أنها ستواصل إجراءاتها الصارمة، وفق الخطة الأمنية المتفق عليها مع اللجنة الأمنية العليا في المحافظة، وبالتنسيق الكامل مع قيادة التحالف العربي.

وقال قائد قوات الطوارئ، منير اليافعي، في تصريح صحافي، إن قواته دهمت، أمس، منزلاً في حي المنصورة، وتمكنت من ضبط خلية إرهابية، يعتقد أنها تتبع تنظيم «داعش» الإرهابي، مكونة من ثمانية أفراد، مشيراً إلى أن هذه الخلية يتزعمها شخص يحمل الجنسية الفرنسية.

وأضاف اليافعي أنه تم تسليم الخلية لقوات التحالف العربي الموجودة في العاصمة عدن، للتحقيق معهم، والكشف عن بقية الخلايا الإرهابية، التي تعمل على زعزعة أمن واستقرار عدن.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم الشرطة في عدن، عبدالرحمن النقيب، لـ«الإمارات اليوم»، إن إدارة شرطة عدن، وأجهزتها الأمنية، ستواصل إجراءاتها الصارمة، وفق الخطة الأمنية المتفق عليها مع اللجنة الأمنية العليا في المحافظة، وبالتنسيق الكامل مع قيادة التحالف العربي، وبتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، لافتاً إلى المستوى الرخيص الذي وصلت إليه العناصر الإجرامية، واستهدافها دور العبادة.

وأَشار إلى أن ذلك ينم عن إفلاسها وضعفها، بفعل الضربات الموجعة والدقيقة، التي تلقتها أخيراً على يد رجال الأمن وقوات التحالف العربي، وبتعاون مطلق من قبل المواطنين، مؤكداً أن شرطة عدن ستضرب بيد من حديد كل من ثبت تورطه في هذه الأعمال الإجرامية، التي تستهدف أمن وسكينة المواطنين.

وكانت الأجهزة الأمنية في عدن قد أحبطت، أول من أمس، عملية إرهابية، كانت تستهدف المصلين في اثنين من أكبر مساجد المحافظة بحي المنصورة.

تويتر