«الهلال الأحمر الإماراتي» توزّع مساعداتها الإنسانية على المتضررين في حضرموت

دشن فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أول من أمس، توزيع المساعدات الغذائية للأسر المحتاجة والمتضررة في منطقتي العيون والريان بمدينة المكلا محافظة حضرموت، كأول منظمة إنسانية تغيث سكان هذه المناطق، في الوقت الذي تستعد لإطلاق مبادرة صحية بعنوان «نحن نرعاكم».

وتفصيلاً، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 1800 سلة غذائية متنوعة على الأسر المحتاجة والمتضررة في منطقتي العيون والريان بمديرية المكلا الساحلية في إطار جهودها الإنسانية تجاه أبناء محافظة حضرموت.

وخلال التوزيع، ثمن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي، إسهامات الهلال الأحمر الإماراتي وما يقدمه من مساعدات غذائية وإيصالها بصورة مباشرة لمستحقيها، مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم التسهيلات اللازمة لتوزيع السلات الغذائية إلى المستفيدين.

وتأتي هذه العملية في إطار مشروع هيئة الإغاثة الإنسانية في ساحل حضرموت والهلال الأحمر الإماراتي الذي يستهدف في مرحلته الأولى 40 ألف أسرة في مناطق ساحل حضرموت.

وعبر عشرات المستفيدين من المساعدات في منطقتي العيون والريان عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذي واصل توزيع المعونات الغذائية إلى مناطقهم النائية المكتظة، مؤكدين أن الهلال الأحمر الإماراتي يعد أول منظمة إغاثية تقدم لهم ما يريدونه من مواد غذائية وتأمين احتياجاتهم، والتي لم تصل منظمة دولية ولا حتى محلية من قبل إلى تلك المناطق، كونها بعيدة عن الإعلام وكاميرات الصحافيين.

بدوره، أوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت مطر الكتبي، أن توزيع هذه المساعدات يأتي في إطار جهود دولة الإمارات ودورها الإنساني في مساعدة الأسر المحتاجة.

إلى ذلك، يستعد مكتب الصحة العامة والسكان في حضرموت، وبدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإطلاق مبادرة «نحن نرعاكم»، التي يسعى الهلال الأحمر الإماراتي من خلالها إلى تطوير القطاع الصحي بشكل يسهم في القضاء على الأوبئة المرضية.

 

تويتر