«الصليب الأحمر» ترغب في إعادة فتح مكتبها بالعاصمة المؤقتة

تشكيل لجنة أمنية عسكرية خاصة بإقليم عدن

دورية أمنية في أحد شوارع عدن. رويترز

كشف مساعد وزير الدفاع اليمني للموارد البشرية، اللواء الركن عبدالقادر العمودي، عن تشكيل لجنة أمنية وعسكرية خاصة بإقليم عدن، مختصة بمهام تأمين المحافظات الواقعة في إطار الإقليم، والإسهام في تطبيع الأوضاع الأمنية، بما يؤدي إلى عودة عمل المنظمات الدولية ويمكنها من أداء مهامها، فيما أبدت منظمة الصليب الأحمر رغبتها في إعادة فتح مكتبها بعدن.

وقال العمودي، خلال لقائه، أمس، بعثة الصليب الأحمر الدولي، إن هذه اللجنة ستضم محافظي محافظات الإقليم، وهي عدن ولحج وأبين والضالع، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، مشيراً إلى أن هذه اللجنة ستكون مهمتها تسيير الأمور الأمنية والعسكرية في محافظات الإقليم وتثبيت الأمن، حتى تعود مختلف المنظمات الدولية والإقليمية لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن في ظل بيئة آمنة.

وناقش العمودي مع الوفد الدولي عدداً من الملفات المترتبة على الحرب، التي يجب العمل فيها خلال المرحلة الراهنة، وتشمل ملفات الألغام والمفقودين ودعم القطاع الصحي من مستشفيات ومراكز صحية والصحة البيئية والمجتمعية.

من جانبهم، استعرض أعضاء وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يمثلهم كريستوف نيغويان، الجهود المختلفة المبذولة من جانبهم لمساعدة السلطات من أجل القيام بواجباتها وتقديم العون للمحتاجين خلال المرحلتين الماضية والحالية، في مجالات الصحة والبيئة والخدمات والأمن الغذائي، والمساعدات الطارئة للنازحين.

وكان وفد الصليب الأحمر الدولي قد ناقش مع محافظ عدن، عيدروس الزبيدي، رغبته في إعادة افتتاح مكتب المنظمة الموجود بعدن، لتقديم المساعدات بشكل مباشر، حيث أكد الزبيدي الاستعداد لتوفير الحماية الأمنية عند إعادة افتتاح مكتب البعثة.

 

تويتر