قرقاش: «الإخوان» و«القاعدة» تعاونا في المكلا في إطار تحالف الانتهازية والإرهاب

قرقاش أكد أن تحرير المكلا يمثل ضربة موجعة للإرهاب. أرشيفية

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور محمد قرقاش، أن عملية تحرير مدينة المكلا من تنظيم «القاعدة» كانت ناجحة بكل المقاييس، وأن القوات المسلحة الإماراتية تميزت بالتخطيط والأداء، ولعبت القوات المحلية دوراً مهماً في هذا النصر، كما أكد أن هناك أدلة عديدة حقيقية وملموسة للتعاون والتنسيق بين تنظيمي «الإخوان المسلمين» و«القاعدة» في المكلا، وأن قناعة الإمارات واضحة بشأن تحالف الانتهازية والإرهاب.

وقال قرقاش في عدد من التغريدات على حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إن «عملية تحرير المكلا من (القاعدة) ناجحة بكل المقاييس، وقواتنا المسلحة تميزت بالتخطيط والأداء، كما لعبت القوات المحلية دوراً مهماً في هذا النصر»، وأضاف أن «تحرير المكلا ضربة موجعة للإرهاب، عناصر (القاعدة) لم يتسن لها فرصة الهرب، في ظل الخطة المحكمة التي أغلقت المنافذ في منطقة وعرة لا ترحم الخاسر».

وأكد أن «خسائر (القاعدة) في المكلا قياسية، وجاءت الضربة للتنظيم قاتلة ومركزة.. إمارة الإرهاب والإرهابيين التي روعت الأهالي جاء يوم حسابها العسير». وأوضح أن سكان المكلا استقبلوا «تحريرهم بالترحيب والفرحة، بعد معاناة طويلة وقاسية، وبلّغوا عن الفلول الهاربة التي استعبدتهم.. الإرهابيون لم يجدوا ملاذاً آمناً»، وأنه «اتضح من قتلى الإرهابيين وأسراهم تعدد الجنسيات التي عاثت فساداً في حضرموت، مدينة المكلا أراد لها الإرهاب أن تكون حاضنة تمويل وتدريب وترويع».

كما أوضح أن «القوات الإماراتية تعاملت مع العملية المعقدة بمهنية عالية وتخطيط صبور وشجاعة فائقة»، وأن «انتصار المكلا يضاف إلى سجل جيشنا المشرف من النجاح والإنجاز».

وتابع «في المكلا وجدنا أدلة حقيقية وملموسة عديدة للتعاون والتنسيق بين (الإخوان المسلمين) و(القاعدة)، قناعتنا واضحة بشأن تحالف الانتهازية والإرهاب».

وأكد أن «وصفة المكلا التي تضم التحالف والقوى اليمنية المحلية هي سر النجاح، وفي هذا التخطيط والتعاون نرى بزوغ مقاربة جديدة مؤثرة تتصدى للإرهاب بفاعلية».

تويتر