الإمارات تزود سقطرى اليمنية بـ 80 آلية عسكرية لدعم الجيش

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً عسكرياً كبيراً لأرخبيل جزيرة سقطرى اليمنية، تمثل في تزويدها بآليات عسكرية حديثة للقوات المسلحة اليمنية في الأرخبيل، وذلك بعد أيام من عودة دفعة من شباب الجزيرة، الذين تلقوا على مدى شهرين تدريبات عسكرية على أيدي القوات المسلحة الإماراتية.

وتسلم محافظ أرخبيل سقطرى، العميد سالم عبدالله السقطري، ومعه قائد اللواء أول مشاة بحري، العميد الركن محمد علي الصوفي، أمس، 80 آلية عسكرية وسيارتي إسعاف، مقدمة من دولة الإمارات للقوات المسلحة اليمنية بمحافظة سقطرى، تزامناً مع تخريج دفعة المتدربين في دولة الإمارات.

وعقب تسلم الدعم، أعرب محافظ سقطرى عن شكره وتقديره للدعم الكبير الذي توليه الإمارات للأرخبيل في مختلف الجوانب الإنسانية والخدمية والعسكرية، ومنه الدعم الإيجابي الذي تقدمه الإمارات للواء أول مشاة بحري، الذي يعتبر اللواء الوحيد لحماية الأرخبيل، مؤكداً أن هذا الدعم سيحدث نقلة كبير في القوات المسلحة في المحافظة، ويعزز من مستوى جاهزيتها بمختلف المعسكرات التابعة للواء.

وأشار إلى أن الإمارات تدعم مختلف المجالات التنموية والخيرية والحيوية في الجزيرة، وزودت القوات المسلحة بالمعدات والذخائر، ودربت نخبة من أبناء سقطرى استعداداً لتجنيدهم وانخراطهم ضمن القوات المسلحة اليمنية بمحافظة سقطرى.

 

تويتر