بن دغر: لا يمكن تحقيق سلام والسلاح في أيدي الميليشيات

بن دغر خلال لقائه سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن. سبأنت

قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، إنه «لا يمكن تحقيق سلام والسلاح في أيدي الميليشيات»، مشدداً على أهمية دور دول الاتحاد الأوروبي في هذه المرحلة والمراحل المقبلة، لدعم استقرار وتنمية وإعمار اليمن، مواصلةً لجهود دول الاتحاد الاوروبي السابقة على الصعيدين السياسي والتنموي.

جاء ذلك استقبال بن دغر، أمس، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، بتينا موشايت، حيث استعرض بن دغر آخر المستجدات السياسية والتطورات الراهنة في مشاورات الكويت، مؤكداً على جدية الحكومة لإنجاح المفاوضات، وإحلال السلام الدائم والشامل لليمن.

وجدد بن دغر حرص الحكومة على إنجاح الهدنة التي بدأت في العاشر من أبريل الماضي، مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي وصالح ترى في هذه الهدنة فرصة لتحقيق تقدم لها على الأرض، مستعرضاً الخروقات التي قامت بها الميليشيات خلال الفترة الماضية.

كما أشاد بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لدى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، آملاً استمرار المشاورات وتنفيذ القرار الأممي 2216 الرامي إلى انسحاب الميليشيات من المدن وتسليم السلاح للدولة. وأكد رئيس الوزراء أنه إذا أردنا السلام لابد من حل الأسباب الحقيقة التي أدت للحرب، والعمل لإنهاء هذه الأسباب.
 

تويتر