«الهلال الأحمر» ترسل طائرة إغاثة جديدة إلى أرخبيل سقطرى

وفد «الهلال الأحمر» في أرخبيل سقطرى. وام

وصلت إلى سقطرى طائرة إغاثة جديدة سيّرتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن جسرها الجوي، لمساندة المتأثرين من إعصار «ميغ» المداري في أرخبيل سقطرى، وحملت الطائرة كميات كبيرة من الطرود الغذائية. وكانت الهيئة قد بدأت برنامجها الإغاثي للضحايا والمتأثرين منذ اجتياح الإعصار أرخبيل سقطرى، وأدى إلى أضرار كبيرة في الممتلكات والبنية التحتية، إلى جانب تشريد أعداد كبيرة من سكان الجزيرة.

ووفرت الهيئة عبر جسرها الجوي الاحتياجات الضرورية للمتأثرين خصوصاً في الناحية المعيشية، وتعاقبت وفود الهيئة على زيارة سقطرى، واضطلعت بعدد من المهام الإنسانية.

وإلى جانب إشرافها على توزيع المساعدات على المتضررين قامت بتفقد الأوضاع الإنسانية للمتأثرين، ووقفت على حجم الأضرار التي خلفها الإعصار، واطلعت على الاحتياجات الإنسانية الضرورية، وعملت على توفيرها عبر جسر الجوي الذي لايزال مستمراً لتخفيف معاناة المتضررين.

وفي محور آخر، قام وفد الهلال خلال زيارته سقطرى يرافقه محافظ الأرخبيل العميد سالم السقطري، وعدد من المسؤولين اليمنيين، بتوزيع المساعدات الإنسانية والغذائية على المتأثرين في المناطق الأكثر تضرراً في الجزيرة، والتقى الوفد الأهالي، واطلع على أوضاعهم الإنسانية وتعرف إلى حاجاتهم المستقبلية. كما قام الوفد بتوزيع عدد من القوارب التي وفرتها الهيئة للعاملين في مجال صيد الأسماك لمساعدتهم على استعادة نشاطهم الذي توقف، بعد أن ابتلعت أمواج البحر العالية الناجمة عن الإعصار قواربهم.

وتعمل الهيئة أيضاً على ترميم وتأهيل سوق السمك في الجزيرة، الذي تأثر أيضاً بسبب الإعصار، إضافة إلى إنشاء كاسر للأمواج للحد من الأضرار التي تسببها الأعاصير التي تجتاح الأرخبيل من فترة لأخرى.


 

تويتر