القوات المسلحة تؤهل دفعة جديدة من أفراد الجيش اليمني التابع للشرعية

القوات الإماراتية دربت وأهلت أفراداً من الجيش اليمني. وام

شهد قائد الوحدات المساندة، اللواء الركن عبدالله مهير الكتبي، الحفل الذي أقامته القوات المسلحة بمناسبة تخريج إحدى الدورات التخصصية لعدد من أفراد الجيش اليمني، كما حضر الحفل العميد الركن سعيد راشد الشحي، نائب قائد القوات البرية، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة من الجانبين.

وتولت القوات البرية الإماراتية تدريب وتأهيل أفراد للانضمام إلى القوات المسلحة اليمنية، التابعة للشرعية، بعد أن خضعوا لتدريبات مكثفة في مختلف العلوم العسكرية.
وقدّم الخريجون خلال الحفل عرضاً عسكرياً أظهر جاهزيتهم للذود عن تراب اليمن وحياضه ومقدراته، عكس مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في التخصصات كافة، بجانب الروح المعنوية العالية التي جسدت مدى ولائهم وانتمائهم وحبهم لخدمة بلدهم والتضحية من أجله.

وأكد قائد مركز التدريب، العقيد الركن عارف الزعابي، في كلمته له بهذه المناسبة، أن «من نعم الله علينا في وطننا الإمارات أن وهب لنا قيادة حكيمة مخلصة للوطن ومبادرة دوماً لمد يد العون والمساعدة ومؤازرة الأشقاء والأصدقاء ونصرة المظلوم ورفع الظلم ورد الحق إلى أهله».
وأضاف: «ما نقوم به اليوم من تدريب هذه الكوكبة من فرسان الأمل ما هو إلا دليل واضح على تحمل دولة الإمارات لواجبها تجاه الأشقاء في اليمن، وإعانتهم على استرداد الشرعية وإعادة الأمل إلى الشعب اليمني».

من جانبهم، أكد عدد من المتدربين استعدادهم التام للالتحاق بقوات الشرعية لطرد المتمردين وبسط الأمن والاستقرار في بلادهم.
وفي نهاية حفل التخريج قام اللواء الركن عبدالله مهير الكتبي، يرافقه قائد مركز التدريب، بتوزيع الجوائز التقديرية على أوائل الدورة.
 

تويتر