محافظ سقطرى: الإمارات تنفذ العديد من المشروعات التنموية في الجزيرة

أكد محافظ أرخبيل سقطرى اليمنية، سالم عبدالله عيسى، عن اعتزام دولة الإمارات العربية المتحدة تنفيذ العديد من المشروعات الإغاثية والإنسانية والتنموية في الجزيرة، في الوقت الذي نظم أبناء الأرخبيل مسيرة جماهيرية تعبيراً عن شكر أبناء المحافظة للدعم الإماراتي الكبير للجزيرة.

وأوضح محافظ سقطرى لـ«الإمارات اليوم» أن وفدَي مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اللذين يزوران المحافظة حالياً، قاما بعملية رصد لكل احتياجات الجزيرة من المشروعات التنموية، لافتاً إلى أن الوفد اطلع على حجم أضرار إعصاري تشابالا وميج اللذين ضربا الجزيرة، مطلع نوفمبر الماضي، التي أصابت الصيادين ومساكن المواطنين والمنشآت العامة.

وأضاف المحافظ أن الوفد وعد بتنفيذ العديد من المشروعات بعد الانتهاء من أعمال الرصد والتقييم، وأنه تم رصد مبالغ مالية لهذه المشروعات، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات في دعم المشروعات التنموية في سقطرى، التي سيكون لها الدور في النهوض بالمحافظة.

وكانت مسيرة جماهيرية جابت، أول من أمس، عدداً من شوارع محافظة أرخبيل سقطرى وصولاً إلى مقر إقامة الفريق الإماراتي الزائر للمحافظة، حيث ردد المشاركون في المسيرة الشعارات المعبرة عن الشكر والتقدير للإمارات.

تويتر