إقرار نقل هيئة الطيران إلى عدن

بحاح يؤكّد توجه حكومته نحو العودة الكاملة إلى اليمن

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، توجه أعضاء حكومته نحو العودة الكاملة إلى مختلف المحافظات والمدن المحررة من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، لافتاً إلى أن وجود الوزراء في المحافظات وممارستهم مهامهم سيدفعان بعجلة الاستقرار والتغيير نحو الأفضل.

 

وقال بحاح، خلال اجتماع المجلس أول من أمس، في العاصمة السعودية الرياض، حيث جرت مناقشة عدد من القضايا والمستجدات العاجلة، «إن الظروف شبه متكاملة، والدولة قادرة على مواجهة العوارض الأمنية، وهو التحدي الذي يجب أن تكسبه الحكومة، وتشرع في التدابير والحلول لضبط الأمن، وإعادة الاستقرار وتطبيع الحياة»، مشيراً إلى أن المحافظات التي تحررت من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، يجب أن يتبعها إجهاض المشروعات التخريبية كافة، التي تقف خلفها الجماعات المتطرفة بمختلف مسمياتها، وهي مسؤولية كبيرة تجاه الوطن والمواطن. وأضاف بحاح «أن الدولة حققت العديد من المكاسب والانتصارات، وأن الأمن يتحسن بصورة جيدة»، مؤكداً أنه تم ضبط العديد من العناصر قبل شروعهم، في تنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية في محافظة عدن، وغيرها من المدن، وذلك بفضل يقظة الأجهزة الأمنية في تلك المدن وتطور أدائها الملحوظ. وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية في المحافظات.

 

واتخذ المجتمعون عدداً من القرارات، أهمها نقل المقر الرئيس للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد إلى العاصمة المؤقتة عدن، مع تأمين الموارد اللازمة، وإنشاء مركزين للمراقبة الجوية في كل من الحديدة وحضرموت، لتغطية كل الأجواء الخاضعة للسيادة اليمنية.

 

تويتر