«كلنا مقاومة» يغزو ضواحي العاصمة وجامعتها

انتشار شعارات مؤيدة للشرعية في صنعاء لأول مرة منذ الانقلاب

شعار «كلنا مقاومة» في جامعة صنعاء. الإمارات اليوم

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، خلال اليومين الماضيين، انتشار شعارات مؤيدة لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لأول مرة، منذ اجتياح الحوثيين للمدينة في سبتمبر 2014، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لشعار «كلنا مقاومة»، تؤيد قوات الجيش والمقاومة، والشعار الذي غزا شوارع وضواحي العاصمة أخيراً، بالإضافة إلى جامعة صنعاء.

 

وتظهر الصور في معالم العاصمة، ومن ضمنها ميدان السبعين وصنعاء القديمة وكليتا الإعلام والآداب في جامعة صنعاء، ووزع مجهولون منشورات للمقاومة على مقاعد الدراسة في الجامعة، واستخدموا شعار «كلنا مقاومة».

 

كما شهدت المدينة، خلال الأيام القليلة الماضية، عمليات اغتيال طالت هذه المرة فتيات جامعيات، بتهمة العمل على حشد ومناصرة قوات الشرعية والتنديد بجرائم الانقلابيين، خلال فترة سيطرتهم على المدينة، وذكرت مصادر محلية في المدينة أن الانقلابيين قاموا بقتل عدد من الفتيات، خلال اليومين الماضيين، آخرتهم الطالبة في جامعة صنعاء أسماء الصبري، وقبلها الطالبة مرام.

 

وكشفت الإعلامية بشرى العامري عن قيام المدعو عبدالله جبران، أحد عناصر ميليشيات الحوثي وصالح في جامعة صنعاء، بإطلاق النار على الطالبة أسماء الصبري أمام كلية التربية أمس، أمام زملائها الطلاب، بتهمة تأييدها للشرعية والمقاومة، والعمل على مقارعة الانقلابيين، والحشد ضدهم.

 

وسبق أن لقيت الإذاعية جميلة جميل حتفها في ظروف غامضة، كما أقدمت ميليشيات الحوثي، قبل أشهر على إطلاق النار تجاه الإعلامية والناشطة بشرى الناشري، حيث أطلقت عليها أربع رصاصات، عندما كانت عائدة إلى منزلها، ومازالت بين الحياة والموت، كما سبق أيضاً أن اعتدى مسلح حوثي على الناشطة سمر الجرباني بالضرب المبرح بعقب بندقه، حتى أغمي عليها في وسط أحد شوارع صنعاء.

 

 

تويتر