المقاومة الشعبية تستعيد موقعاً عسكرياً في عدن

غارات للتحالف على مواقع للحوثيين.. وتجدد المعارك بالضالع وتعز

عناصر من المقاومة الشعبية بضاحية دار سعد في عدن حيث دارت اشتباكات مع المتمردين. أ.ف.ب

شنت طائرات التحالف غارات على معاقل ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في أكثر من منطقة ومحافظة في اليمن، فيما أكد قيادي يمني أن مقاتلي المقاومة الشعبية تمكنوا من استعادة السيطرة على معسكر اللواء 31 مدرع في مدينة عدن.

وتفصيلاً، أفاد شهود عيان بأن انفجارات عنيفة هزت كلية الهندسة العسكرية، ومخازن السلاح في معسكر خشم البكرة في صرف شمال شرق صنعاء، بعد تعرضهما لقصف جوي. كما دكت الغارات مقر قيادة الدفاع الجوي ومخازن الأسلحة في جبل النهدين ودار الرئاسة جنوب صنعاء. وقالت وكالة الأناضول إن سلسلة انفجارات عنيفة هزت العاصمة اليمنية صنعاء، فجر أمس، بعد قصف التحالف معسكرات الحوثيين. ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن نحو 15 غارة استهدفت معسكرات النهدين، والحفا، وخشم البكرة، والسواد، والدفاع الجوي، ومخازن أسلحة في منطقة صرف.

وأفاد مصدر بمقتل ثمانية مسلحين من الحوثيين، وثلاثة من المقاومة الشعبية في اشتباكات عنيفة بمأرب، في وقت تجددت فيه الاشتباكات بين الجانبين في الضالع وتعز.

وتدور معارك عنيفة، منذ أشهر، في مأرب بسبب محاولات الحوثيين السيطرة على المحافظة النفطية المهمة.

كما تجددت المعارك في محافظتي تعز والضالع (جنوب)، حيث قتل ثمانية حوثيين أيضاً في تعز، وتسعة في الضالع.

وحسب «الجزيرة نت»، نفذت المقاومة الشعبية عملية «نوعية» في حي المرور، أمام مبنى الجوازات غرب مدينة تعز، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وفي محافظة الضالع، نفذت المقاومة عملية في قرية القبة المحاذية لمبنى المحافظة بمنطقة سناح، ما أدى إلى سقوط قتلى من المسلحين الحوثيين.

وأكد قيادي يمني أن مقاتلي المقاومة الشعبية تمكنوا من استعادة السيطرة على معسكر اللواء 31 مدرع في مدينة عدن. وقال القيادي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية، إن المقاومة الشعبية تسيطر حالياً على كل المواقع في اللواء 31 مدرع، والواقع في منطقة بير أحمد بمديرية البريقة. وأشار المصدر إلى أن استعادة السيطرة على المعسكر جاءت بعد معارك عنيفة بين مقاتلي المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأوضح المصدر أن الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف العربي، مساء الجمعة، على مقر اللواء 31 مدرع، كان لها دور في تمكن المقاومة الشعبية من استعادة المعسكر. وبحسب القيادي، أسفرت تلك الغارات الجوية عن سقوط عشرات القتلى من الحوثيين.

سياسياً، يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساعيه الدبلوماسية من أجل جسر الهوة بين الفرقاء اليمنيين، في إطار المبادئ المعلن عنها في الرياض، وقرار مجلس الأمن الدولي. إلا أن مواقف ميليشيات الحوثي وصالح لا تبدو واضحة، في ظل ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن، لتفعيل هدنة دائمة على الأرض.

 

تويتر