مواجهات عنيفة في تعز.. ومقتل قيادي حوثي في معارك الضالع

المقاومة الشعبية تتقدم نحو مواقع الحوثيين في عدن

يمني يقف أمام منزل أحد قيادات التمرد الحوثي في صنعاء بعدما دمر في قصف من طائرات التحالف. إي.بي.إيه

قتل وأصيب نحو 30 مسلحاً من جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، في معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية في عدن، حيث تتقدم المقاومة، كما قتل قيادي حوثي في معارك الضالع، وآخرون في اشتباكات تعز، فيما تواصل طائرات تحالف «إعادة الأمل» استهداف تجمعات الحوثيين.

وقالت مصادر، أمس، إن المقاومة الشعبية في عدن سيطرت على طريق يربط مناطق عدة في المدينة، ودمرت آليات للحوثيين، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح.

وأفادت مصادر صحافية يمنية بأن المقاومة الشعبية تقدمت نحو المناطق الواقعة تحت سيطرة المسلحين الحوثيين والجيش الموالي لصالح، في محافظة عدن.وقالت المصادر إن المقاومة الشعبية، المدعومة من قبل التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، قامت بتطهير منطقة دار سعد بشكل كامل من الحوثيين، وتقدمت نحو جزيرة العمال بمنطقة خور مكسر وسيطرت عليها.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة تحاول في الوقت الراهن التقدم نحو بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في خور مكسر، مؤكدة أنها قامت بتأمين مداخل المطار. وأضافت أن مواجهات عنيفة تشهدها منطقة جعولة، إضافة إلى المواقع القريبة من منطقة المندارة والعريش على المدخل الشرقي للمحافظة من اتجاه محافظة أبين الجنوبية. وأوضحت المصادر أن قصفاً عنيفاً بالدبابات والقذائف شنه الحوثيون على عدد من المناطق في عدن، ووصلت بعض القذائف، حسب قولهم، إلى حي عبدالعزيز في المنصورة.

في المقابل، قصف مسلحو الحوثي أحياء سكنية في منطقة المنصورة داخل المدينة، بعد معارك عنيفة، منذ الأربعاء، حيث تراجع على إثرها المسلحون الحوثيون إلى أطراف محافظة لحج.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأناضول، في وقت سابق، بأن المقاومة الشعبية سيطرت على منطقة الجعولة، شمال غربي عدن، بعد معارك أسفرت عن مقتل ستة من المقاومة و20 من مسلحي الحوثي وقوات صالح.

من جانبه، أكد نائب محافظ عدن، نايف البكري، لوكالة الصحافة الفرنسية أنه تم توفير أسلحة نوعية لمقاتلي المقاومة الشعبية.

وفي تطور آخر، أفادت مصادر بمقتل قيادي حوثي يدعى (أبوإسلام) وجميع مرافقيه، في هجوم شنته المقاومة الشعبية بمنطقة طياب في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأضافت المصادر أن (أبوإسلام) يعتبر القائد الفعلي لمسلحي الحوثي في البيضاء.

وفي تعز، اندلعت مواجهات عنيفة، فجر أمس، بعد أن اتخذ الحوثيون أهالي المنطقة دروعاً بشرية لإحكام سيطرتهم على المدينة. وكان مسلحو الحوثي وقوات الرئيس المخلوع قصفوا، في وقت سابق، مناطق سكنية بمدينة تعز، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين. كما أفاد مصدر بمقتل عدد من قياديي الحوثيين إثر استهداف المقاومة الشعبية مقراً لهم في حي المستشفى العسكري وسط مدينة تعز.

أما في محافظة مأرب فقد قتل 11 مسلحاً حوثياً، وجرح آخرون في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمنطقة جدعان شمالي المحافظة.

وبالتنسيق مع المقاومة الشعبية، شنت طائرات تحالف إعادة الأمل غارات على تجمعات الحوثيين في مدينة دمت، التابعة لمحافظة الضالع.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصادر، أن طيران التحالف استهدف بغارتين جويتين موقعين لتجمعات الحوثيين على أطراف المدينة، وأدى القصف إلى تدمير اثنين من الجسور التي تربط المدينة بالطريق العام.

وفي السياق ذاته، أفادت المصادر بأن غارات جوية شنها طيران التحالف العربي، فجر أمس، على تجمعات للحوثيين في منطقتي جعولة والعريش، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، وتدمير دبابات تابعة لهم.

ونفذت طائرات التحالف غارات مكثفة، أول من أمس، بمناطق عدة في عدن استهدفت مركبات للحوثيين والموالين لهم ونقاط التفتيش، بالإضافة إلى قاعدة جوية تحت سيطرة الحوثيين.

تويتر