مقتل 10 إرهابيين خلال حملة أمنية في سيناء

الرئيس المصري: حريصون على الحل السياسي في اليمن

السيسي: تم إرسال قوات جوية وبحرية فقط للمشاركة في «عاصفة الحزم». أ.ف.ب

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، حرص بلاده على الحل السياسي في اليمن. وقال السيسي، خلال تفقده العملية التعليمية لطلبة الكلية الحربية، أمس، إنه تم إرسال قوات جوية وبحرية فقط للمشاركة في «عاصفة الحزم»، موضحاً أنه في حال إرسال قوات أخرى سيتم الإعلان عن ذلك.

وأكد الرئيس المصري المضي في خطط التنمية الشاملة للدولة تزامناً مع الحرب على الإرهاب، مشدداً على أن زيادة عمليات العنف في الفترة الأخيرة دليل على إفلاس أصحاب الفكر الهدام.

وأشاد بالأداء المتميز للجيش والشرطة، وقال إنهم يضحون بأرواحهم من أجل سلامة المصريين. وقال «لا أتخذ قراراً منفرداً، وكل قرارتي في صالح أمن وسلامة الوطن»، وقال إن الخطاب الديني وتناوله في وسائل الإعلام بهذا المسار ليس في مصلحة الدين والوطن، مشيراً إلى ضرورة حرص البرلمان المقبل على وحدة وتلاحم المصريين.

كما أكد على أهمية التعامل بحذر ودقة ووعي في مسألة تجديد الخطاب الديني لأنها مسؤوليه أمام الله والوطن.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية مصرية إن الحملة الموسعة التي شنتها، أمس، جنوب الشيخ زويد ورفح أسفرت عن مقتل 10 إرهابيين، كما تم القبض على 11 مشتبهاً فيهم. وقالت المصادر في تصريحات صحافية إن الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، حيث استخدمت فيها الطائرات والقوات البرية لقصف ومداهمة البؤر وأماكن تجمع العناصر الإرهابية.

تويتر