وساطة تنجح في إيقاف المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في مأرب

اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحين جنوبي اليمن

مسلحان من جماعة الحوثي على متن سيارة في أحد شوارع صنعاء. أ.ب

اندلعت، أمس، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني ومسلحين مرتبطين بالحراك الجنوبي، المطالب بالانفصال بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، وذكرت مصادر أمنية بالمحافظة، أن الاشتباكات اندلعت على خلفية قيام مسلحي الحراك بمحاصرة مواقع عسكرية تابعة للواء «33» مدرع، بمدينة «الملاح» شرق المحافظة، بهدف السيطرة عليها.

وقالت المصادر إن الاشتباكات التي استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، مؤكدة أن تعزيزات عسكرية وصلت إلى المدينة من قاعدة العند الجوية الواقعة بمحافظة لحج المجاورة، لإسناد قوات اللواء 33 في مواجهة المسلحين.

في السياق ذاته، شن مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيم «القاعدة» هجوماً استهدف محطة لإعادة ضح النفط بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وذكر مصدر أمني بالمحافظة أن المسلحين هاجموا محطة إعادة ضخ النفط الواقعة بالقرب من معسكر اللواء «312» في منطقة كوفل بمختلف أنواع الأسلحة.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية بمحافظة مأرب، أن وساطة قبلية تمكنت من إيقاف المواجهات التي اندلعت بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل بمديرية مجزر شمال المحافظة.

وذكرت المصادر أن وساطة قادها زعيم قبلي بارز، توصلت إلى اتفاقية لوقف المواجهات التي اندلعت بين الطرفين في وقت سابق، وتضمنت أبرز بنودها انسحاب المسلحين إلى الأماكن التي كانوا يتمركزون فيها قبل المواجهات.

تويتر