نقل 4 يمنيين وتونسي من غوانتانامو إلى جورجيا وسلوفاكيا

«القاعدة» يتوعّد بتوجيه ضربة أقوى للحوثيين

مسلح من جماعة الحوثي في إحدى نقاط التفتيش عند أحد مداخل صنعاء. رويترز

توعّد القائد العسكري لتنظيم «القاعدة» في اليمن، بتوجيه ضربة أقوى للميليشيات الحوثية، التي وسّعت نطاق نفوذها في اليمن، فيما كشفت مصادر يمنية وجود معتقلات سرية للحوثيين في صنعاء، يُحتجز فيها عشرات الأشخاص من قبل اللجان الشعبية التابعة لهم.

وفي رسالة مسجلة بثتها مواقع أمس، قال قائد تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب قاسم الريمي، للحوثيين «نقول عليكم أن تستعدوا لأهوال تشيب لها رؤوس الولدان، ما حدث لكم في صنعاء وتعز ما هو إلا المبارزة التي تسبق القتال، ستدفعون ثمناً غالياً.. أتظنون ان جرائمكم ستمر دون حساب وعقاب، أنتم هدفنا اليوم، وخروجك من سرادقك هو خير عون لنا عليك».

من جهة أخرى، كشفت مصادر يمنية وجود معتقلات سرية للحوثيين في صنعاء، يُحتجز فيها عشرات الأشخاص من قبل اللجان الشعبية التابعة لهم، وأنشأ الحوثيون سجوناً سرية تنتشر في معظم مناطق العاصمة والمدن التي تخضع لسيطرتهم.

من جهة أخرى، صرّح متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لوكالة فرانس برس، بأن خمسة معتقلين في سجن غوانتانامو، هم اربعة يمنيين وتونسي، نقلوا الخميس إلى جورجيا وسلوفاكيا. واليمنيون الأربعة هم أول دفعة من هذا البلد يتم نقلهم من غوانتانامو منذ 2010، ومن اصل 143 رجلاً لايزالون معتقلين في القاعدة الأميركية، يتحدر 84 من اليمن، بينهم 54 يمكن الإفراج عنهم.

تويتر