الحوثيون يقتحمون مقر وزارة الداخلية اليمنية

دورية لمسلحين حوثيين في بلدة ياريم بمحافظة إب. رويترز

اقتحم مسلحون حوثيون، أمس، مقر وزارة الداخلية اليمنية بالعاصمة صنعاء، وأغلقوا عدداً من مكاتبها.

وذكر مصدر أمني يمني مسؤول في بيان، إن مسلحين حوثيين وصلوا على متن سيارتين إلى مقر الوزارة الواقع في شارع المطار شمال العاصمة صنعاء ثم قاموا باقتحامه بقوة السلاح، مشيراً إلى أن المسلحين دهموا عدداً من المكاتب داخل الوزارة بينها مكتب وكيل الوزارة للشؤون المالية العميد محمد الشرفي وأغلقوه بعد طرد موظفيه.

وأرجع المصدر التصعيد الحوثي باقتحام الوزارة إلى خلافات مع قيادتها بعد رفضها تدخلهم في شؤونها المالية والإدارية.

وبحسب مصادر سياسية يمنية، فإن جماعة الحوثي نشرت عدداً من مسلحيها في جميع مؤسسات الدولة بحجة مراقبة الأداء المالي والإداري.

من ناحية أخرى، قتل 13 مسلحاً في معارك عنيفة بين عناصر تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي التي سيطرت على جبل استراتيجي بمحافظة البيضاء شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر محلي إن معارك عنيفة دارت الليلة قبل الماضية بين القاعدة ومسلحي جماعة الحوثي في منطقة رداع بمحافظة البيضاء خلفت 13 قتيلاً منهم سبعة من القاعدة وستة من الحوثيين، فيما سقط العشرات جرحى من الجانبين. وأضاف أن مسلحي الحوثي تمكنوا من السيطرة على جبل «حمة سليمان» وهو جبل استراتيجي حدودي بين محافظتي ذمار والبيضاء وكان تحت سيطرة القاعدة. ويقع الجبل بالقرب من منطقة «المناسح» التي تعد المركز الرئيس للقاعدة في المحافظة وهو بمثابة أحد أهم خطوط الدفاع للتنظيم.

 

تويتر